مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
سناء جميل

يمر يوم الأربعاء المقبل الموافق الـ27 من إبريل الجاري ذكري ميلاد الفنانة سناء جميل الـ86، وبالرغم من مرور 14 عاما علي رحيل صاحبة الوجه المصري المميز إلا إنها مازالت متواجدة في عالمنا من خلال أعمالها الخالدة التي لا تنسي.

وفي لفته خاصة قرر زوجها الكاتب الصحفي لويس جريس الاحتفال بعيد ميلاد سناء جميل عن طريق حضوره عرض الفيلم التسجيلي "حكاية سناء" للمخرجة روجينا بسالي في مركز الإبداع بدار الأوبرا يوم الخميس المقبل.

واعتمدت المخرجة روجينا بسالي في فيلمها "حكاية سناء" عرض مواقف خاصة لسناء جميل وليس قصة حياتها كاملة، مواقف لم يعرفها إلا عدد قليل من أقراب سناء مثل حكاية أهلها عندما تركوها في مدرسة داخلية وهي في عمر التاسعة كاملة، بالإضافة إلى أهم المواقف، وقصة زواجها، وأيضًا مقاطعة أهلها لها إلى أن ماتت.

وقام الكاتب لويس جريس بدعوة محبي النجمة سناء علي صفحته الخاصة بموقع الفيس بوك كاتباً "سناء.. لازلت احتفل بعيد ميلادك كما لو كنت موجودة معي، بل أنتِ هكذا، كل عام وأنت معي، كل عام وأنت تعيشين بالقلب والروح والجسد، في انتظاركم جميعاً للاحتفال بعيد ميلاد سناء جميل في سينما مركز الإبداع بالأوبرا.. يوم 28/4 الخميس.. في السابعة والنصف مساءً.. إخراج روجينا بسالي.. سيسعدني وجودكم كثيراً... وسيسعدها بالطبع".

يشار إلي أنه كانت تربط سناء جميل ولويس جريس علاقة حب قوية فالتقت به الفنانة للمرة الأولى ، من خلال زميلة صحفية سودانية اسمها خديجة، كانت تدرس الصحافة في مصر، وكانت مبهورة بتجربة روز اليوسف، التي كان لويس يعمل بها صحفيًا، وظن لويس، في البداية، أنها مسلمة من فرط تعايشها مع سميحة أيوب وحبها الشديد لها، وكانت تردد دائمًا عبارات بسم الله وصلي على النبي، حتى أخبرها يومًا بأنه كان سيتزوجها إن لم تكن مسلمة، وجاء ردها "أنا مسيحية يا لويس وموافقة"، حسبما ذكر الكاتب في حوارات صحفية له.