FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 28 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 28 ديسمبر، 2006
"ما يضايقني هو أن يقول أحد علي شيئاً غير صحيح سواءً كانت جيدة أو سيئة"

تغطية وتصوير : ياسمين السماحي - ريهام عصام - محمد عاشور

فور أن ترى محمد نور وافقاً أمامك لن تجد كثير من الاختلاف بينما ما تعرضه علينا شاشات التليفزيون وبين ما تراه أمام عينيك ، شخص شديد الهدوء وإن كان هذا الهدوء يخفي ثقة شديدة في نفسه وفي اختياراته وفي نجاح ما يقدمه.


ورغم أن الإعجاب الجماهيري بألبوم نور المنفرد الأول "نور عينيك" إلا أن قلقهم المتزايد على مستقبله مع فريق "واما" احتل كم كبير من أسئلة الجمهور والتي كان من أهمها :

Rona_13 : ماذا تمثل لك "واما"؟

بالنسبة لي كل شئ ، وسيلة تعرف الجمهور بي ، وأصدقائي.

ahlawy4ever1000 ، Rona_13 ، kiokassem ، teto525 ، هل من الممكن أن يفترق فريق "واما" في يوم من الأيام؟

لا أعتقد ذلك ، نحن أصدقاء من البداية ، والمشاكل قد تحدث بين أشخاص يعملون مع بعضهم ، وعلاقتهم ستنتهي بمجرد انتهاء العمل ، إلا أنه في حالتنا نحن أصدقاء وسنظل على علاقة دائمة.

ما هي علاقتكم بعيداً عن الفن؟

أصدقاء مقربون جداً ونخرج لقضاء أوقات كثيرة معاً.

camara112003 ، حدثنا عن فريق "واما"

درسنا مزيكا في "الكونسرفتوار" منذ أن كنا في السابعة من العمر وأصدقاء منذ زمن بعيد ، فكرنا في الغناء عام 2001 ، وكنت أنا وأحمد فهمي ندرس العزف على الكمان ، ونادر حمدي البيانو وأحمد شامي على الآلات الإيقاعية.

الموقع : وما الذي دفعكم للغناء وتكوين الفريق؟

كنا نؤلف أغاني لأنفسنا ونلحنها ونغنيها على سبيل الهواية ، إلى أن نصحنا أحد الأصدقاء أن نسجلها في الأستديو وبعدها طَلب منا أن نقدم حفلة وحققنا نجاحا كبيرا مع الجمهور ، لكن من البداية هذا الأمر كان مجرد ممارسة لهواية ، وليس للاحتراف أو سعياً للشهرة ، كمن يلعب كرة القدم كهواية لأنه يحب أن يقضي وقته فيها.

الموقع : ما هى الصعوبات التي قابلها الفريق في بدايته؟

لقد كنا محظوظين ، قدمنا أغاني نجحت مع الناس ، ولأننا درسنا المزيكا فكانت لدينا قدرة على اختيار الأغاني الصحيحة والتي من الممكن أن تحقق نجاح.

Hazoooom14 يسألك هل تعتقد أن غنائك أنت وأحمد فهمي المنفرد قد يؤثر على المدى البعيد على مستوى "واما"؟

إذا قدمت ألبومات ناجحة فلن تؤثر ، ولكن إذا كانت سيئة فقد يكون لها تأثير سلبي ، ومع ألبومي كان هناك الكثير من القلق والتوتر حول ما إذا لم أنجح وحدي ، فحاولت أن أطمئنهم بأنني حريص على تقديم أغاني ناجحة وقوية ، وأكدت لهم أنه بالتأكيد في حالة نجاح فرد من الأربعة فإن الفريق بأكمله سيكون كسبان في النهاية ، وهذا الحمد لله ما حدث بعد نجاح ألبومي.

H_EDRIS يشعر بأن أغاني ألبومك كلها تشبه بعضها!

طريقتي في أكون مختلف ليست بأن أفكر في أن هذه الأغنية تشبه أغنية أخرى ، لكني أختار هذه الأغنية لأنها حلوة وتعجبني ، وليست عندي مقاييس معينة أسير عليها ، فقد قدمت أربعة أغاني هادئة في الألبوم وهم أكثر ما أعجب الجمهور.

الموقع : كيف تختار أغانيك؟

أنا أختار كل الأغاني بألحانها وكلماتها وأختار الموزعين المناسبين لكل منها ، لأنني حددت شكل أريد أظهر به لذلك أحرص على تحقيقه ، وأكثر ما أركز فيه إختياري له هى الألحان.


ahlawy4ever1000 ،Mostafaamr ، sweetdandoon ، kiokassem ، teto525 ، ما هى خططتك لدخول مجال التمثيل؟

أنا لا أريد أن أبدأ في ذلك بالوقت الحالي ، وقد رفضت عدة سيناريوهات عرضت علي خلال الفترة الماضية وصل عددها إلى ثلاثة عرضوا علينا كفريق ، وثمانية عرضوا علي أنا وحدي ، ولا أريد أن أمثل إلا ندما أشعر أنني جاهز ، والأمر لا علاقة له بمستوى الأفلام التي اعتذرت عنها على الإطلاق.

الموقع : هل كانت أفكار الأفلام التي قدمت لـ"واما" مقنعة؟

لا لم أقتنع بها ، وأنا أشعر بأننا لابد وأن نقدم "حاجة جامدة جدا" ، وحالياً يوجد مشروع يتم تحضيره مع المخرج عمرو عرفة والكاتب حازم الحديدي ، ومن انتاج الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي ، والسيناريو لم يتم الانتهاء من كتابته بعد.

الموقع : ألهذا السبب حضر عرفة حفل الفريق في الجامعة الأمريكية؟

نعم لأنه كان يريد رؤيتنا على المسرح ويشاهد تفاعلنا مع الناس ، ولكني لا أدري إذا كان ذلك يعني أننا سنظهر في أحداث الفيلم كفريق غنائي ولا أدري شيئاً عن تفاصيله سوى ما ذكرته.

الموقع : ومتى ستوافق على فيلم من بطولتك وحدك؟

بعد إصدار ألبومي الثاني ، ولا أدري متى سأطرحه في الأسواق ، ولكني أعمل على أغانيه حالياً ، وفي الواقع عملية تحديد موعد طرح الألبوم ليست سهلة ، فقد كان ألبومي "نور عينيك" منتهي منذ شهر يناير ، ولكني حددت شهر يوليو لكي ينزل فيه لأنني أحب هذا الشهر ، وحددت يوم 19 منه لطرحه بالأسواق ، ورغم أن حرب لبنان بدأت والشركة كانت قلقة من طرحه في ذلك الوقت ولكني توكلت على الله وأصدرته في الوقت الذي حددته وحقق نجاحا مع الجمهور.

Kelvin ، maram_alaa ، لماذا انسحبت من بطولة فيلم "خليج نعمة"؟

انسحبت لأني وجدت أن كل شئ يتم بسرعة ، وفجأة وجدت أني علي الوقوف أمام الكاميرا دون أن أشعر بأني جاهز ومهيأ لهذه الخطوة نفسياً.

dido434 : هل صحيح أن محمود العسيلي الذي أخذ مكانك في فيلم "خليج نعمة" سيحل محلك في فريق "واما"؟

لا خالص ، قرأت أنا أيضاً بعض الأخبار حول هذا الأمر ولكن هذا غير صحيح بالمرة ، وأنا وهو أصدقاء وهو فنان مجتهد جداً ، ولم يكن حتى هناك مشروع دويتو بينه وبين الفريق كما قيل.

الموقع : لكن هناك دويتو بين "واما" وبين المطرب حسين الجسمي

نعم هذا صحيح ، وسيكون في ألبومه المقبل ، كما أن أغنية "بحبك وحشتيني" التي يغنيها الجسمي كدعاية لفيلم "الرهينة" من توزيع نادر حمدي.

Hoooooop ، ahlawy4ever1000 ، massaribest ، mahmoudmazzika ، kiokassem ، هل ستصور أغنية جديدة؟

سأصور أغنية "حياتي" ، ومن الممكن أن نبدأ في تصويرها بعد عيد الأضحى وانتهاء حفلات تلك الفترة ، ومن المقرر أن تكون مع المخرج كريم أبو زيد ، وتم الاتفاق على فكرة "حلوة" سننفذها إن شاء الله.

Hoooooop : ليه بسمع إن محمد نور بتاع مشاكل؟

مشكلتي أنني دقيق جداً في تنفيذ كل شئ أقدمه ، وإذا كنت سأقدم حفلة لا أصعد على خشبة المسرح إلا عندما أتأكد من أن كل شئ جاهز وسليم ، وقد أثير بعض المشاكل لكن ذلك بسبب أنني أريد أن يتم أي شئ أقدمه على أكمل وجه ولكي أكون أفضل.

camara112003 ،Manalmanal ما هى علاقتك بتامر حسني ، وما رأيك فيه كفنان ، وفي الأزمة التي تعرض لها هو وهيثم شاكر؟

تامر صديق عزيز علي جداً وأحبه جداً ، وكنا معاً منذ أن كنا في السنة الثالثة الإبتدائي في الكونسرفتوار ، وكان يلعب كرة القدم و"حريف" جداً فيها ، ثم ضحك وقال "وكان يضرب العيال في المدرسة ونحن صغار".

وكفنان طبعاً معروف قد إيه تامر "جامد" ، ولست من يمكنه التحدث عن موهبة تامر بل لديك جمهوره في مصر كلها الذين يحبونه كثيراً ، وهو شاطر جداً ومجتهد ويخاف جداً على عمله ، وأنا أكثر شخص يحبه ويحب ما يقدمه.

وبالنسبة للأزمة تامر وهيثم الإثنين زي الفل الآن ، وتامر شعبيته لم تقل بل وزادت الحمد لله عما كانت من قبل وعاد ليمارس فنه الذي يحبه من جديد.

Silvia17 هتعمل إيه في العيد ورأس السنة؟

فيه حفلات في الإسكندرية والقاهرة ، وسأقضي العيد بطريقتي بعد إنتهاء أيام العيد نفسها بأن أذهب إلى والدتي وأخرج معها وأنام قدر ما أستطيع.

ما هو أكثر شئ يسعدك؟

عندما أجد أمامي أي أحد من أصدقائي سعيد ، أو أن أتسبب أنا في إسعاد شخص ما.

وما هو أكثر شئ يضايقك؟

ما يضايقني هو أن يقول أحد علي شيئاً غير صحيح سواءً كانت جيدة أو سيئة.

من الذي اختار لك صورة غلاف الألبوم؟

أنا اخترها ، كما كانت فكرتي أن يتم تصويري داخل تلك السيارة وأن أرتدي هذه الملابس ، إلى جانب المصور عماد قاسم الذي التقط لي تلك الصور.

Sulto : بسمع كتير اسم سيلفيا في أي حاجة لها علاقة بكم سواء حفلات أو مواقع ، لكن عمرنا ماشفناها معاكم ، مين دي؟

سيلفيا هى أكثر شخصية مهتمة بفريق واما وتحضر جميع حفلاتنا وتصورها ، وكانت مهتمة أيضاً بألبومي وبحفلاتي ، كما صممت موقعاً للفريق على الإنترنت تضع عليه صور الحفلات بشكل دائم.

متى سيطرح ألبوم واما الجديد؟

لا أعلم موعد محدد له ، لكننا نعمل عليه حالياً وسينتهي قريباً.

ما هو ترتيب طرح ألبومات أعضاء الفريق المنفردة؟

الأول سيكون أحمد فهمي وبعده أحمد الشامي ، لكن نادر حمدي مشغول بتوزيع أغاني ألبوم واما وبالتالي لا يوجد لديه وقت حالياً لألبومه الشخصي.

الموقع : لماذا لم يوزع نادر لك أغاني من ألبومك؟

أنا قصدت ذلك لأنني أردت أن أبتعد عن نوعية الموسيقى التي أفدمها مع الفريق ، فأنا أغني وألحن ونادر بيوزع مع واما ، لذلك أردت أن يكون لي شكل مختلف عما قدمته من قبل وذلك تم من خلال التوزيع.

لكن ذلك لا ينفي أن نادر هو أفضل موزع في مصر حالياً ، وفي الألبوم المقبل سيكون هناك تعاون بيننا إن شاء الله.

Sulto : لماذا لم تتعاقد مع شركة "ستار جيت" منتجة ألبومات واما؟

طارق العريان كان منتج الألبوم وباعه إلى الشركة السعودية ميجا ستار ، ولم تكن "ستار جيت" قد خلقت بعد وقد ظهرت منذ عدة أشهر فقط ، لذلك تعاقت مع ميلودي على ألبومي ، وفي نفس الوقت عقدي مع واما يتيج لدينا حرية اختيار الشركة التي سنتعاقد معها على توزيعه ، ولازلنا لا نعلم التي سنتعامل معها في ألبومنا المقبل.

BENNO ، Kelvin ،lol_guy_gencler ، Kelvin ، Kelvin ، massaribest ، kiokassem ، teto525 : ما هو تاريخ ميلادك وبرجك وامك الحقيقي ومؤهلك الدراسي ، وأهلاوي أم زملكاوي؟

13 يناير ، برج الجدي ، محمد نور الدين ، بكالريوس المعهد العالي للكونسرفتوار بإمتياز مع مرتبة الشرف ، أهلاوي.

Kelvin : هل صوتك بجد هوه اللى احنا بنسمعه أم تتدخل فيه بعض الاجهزة؟

صوتي كما هو طبيعي ، لا أغير فيه على الإطلاق أي شئ بالأجهزة.

kiokassem : مع من تريد أن تقدم دويتو غنائي؟

أحب جداً تقديم دويتو مع شيرين عبد الوهاب وحسين الجسمي.

Kelvin : لحنت أغنية لشيرين حملت اسم "قال صعبان عليه" ، لماذا لم تلحن لفنانين آخرين؟

أنا لا ألحن سوى لأصدقائي من الفنانين ، ولكن إذا اتصل بي فنان لا أعرفه وطلب لحن لن استطيع الاستحابة لطلبه.

ehabdiab ، kiokassem ، Kelvin ، ما رأيك في عمرو دياب وما هى علاقتك به؟

عمرو دياب نجم كبير طبعاً ، وأحبه جداً وعلاقتي به جيدة وأراه دائماً في الأستديوهات ويعرض علي أغانيه الجديدة ويسألني رأيي فيها.

camara112003 : هل كنت تحلم وأنت صغير بأن تكون مغني؟

مطلقاً ، كنت أحلم بأن أكون أي شئ آخر غير المغني ، كنت أحب المزيكا والعزف واللحن لكن لم أكن مهتماً بالغناء العربي وكان كل اهتمامي على الموسيقى السيمفونية.

ايه رأيك في فريق MTM؟

عندهم أفكار جديدة مع الموضوعات التي يقدمونها.

لمن تغني أغنية "أنا فعلاً"؟

هذه الأغنية عندما اخترتها نفذتها كما أخدتها ، وهى كلمات وألحان وتوزيع أحمد إبراهيم ، ولم أتخيل أنني أغنيها لأي شخص ، ولكنها أغنية رومانسية وكانت في المركز الأول ببرنامج "أجمد سابعة الساعة سابعة" على مدار ثلاثة أشهر تقريباً.

camara112003 : لماذا لم ترقص مع فرقة الفوركاتس عندما ظهرتم كفريق واما معهم في أحد البرامج ، رغم أن نادر "ولع الدنيا"؟

أنا لا أحب الظهور في البرامج والرقص أمام الشاشة ، وحاولت معدة البرنامج قبل التسجيل أن تقنعني بأن أرقص لكني رفضت بشدة.

kiokassem : أفضل وأسوء ما حدث لك في 2006

نجاح ألبومي "نور عينيك" ، وهو كان ألبومي الأول ولكنه والحمد لله حصل على المركز الثالث في قائمة أعلى مبيعات ، وأسوء ما حدث في 2006 هو غضب بعض الأشخاص مني لأنني قدمت ألبوم وحدي ، وإعتقاد آخرين أنني تركت واما.

Hazoooom14 : ترى ما هو سر نجاح واما في ظل فشل كتير من الفرق؟

الأغاني والألحان والتوزيعات حلوة ، والحمد لله اختياراتنا موفقة ، وإذا اجتهدت ربنا يكرمك في عملك.

r_v_nistelrooy : ما هو سر احساسك العالي في أغنياتك خصوصا "حياتي" و"ليلة" و"انا فعلا"

كنت مركز وأنا أسجلهم على أن يكونوا أحلى أغاني في الألبوم.

من هم اقرب أصدقائك في الوسط الفني غير أعضاء فريق واما بالطبع؟

تامر حسني وشيرين عبد الوهاب وحاتم فهمي وجنات.

sheko_tata : ما رأيك في مطربي جيلك؟وأيهم الأقرب إلى قلبك؟

هذا الجيل قدم أغاني كثيرة رائعة ، وهذا الجيل محظوظ جداً لأن المطرب من شريط واحد يمكن أن يكسر الدنيا ويقدم حفلات غنائية ، لكن زمان كان الشخص يعرفه الناس بعد أربعة ألبومات ، وما ساعد على ذلك أن الذوق العام اختلف ومن يغني نفسه أصبحت لديه القدرة على اختيار الأغاني بشكل أفضل وأنجح.

هل تجد متعه أكثر عندما تغني وحدك أم واما؟

المتعة مع الإثنين.

kiokassem : من الممثل الذي تحب مشاهده أفلامه؟

أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز ومصطفى شعبان.

rod_van_nestrroy : برأيك من الأفضل محمد فؤاد أم عمرو دياب؟

كلا منهما لديه حالة خاصة به ، ولا يمكن المقارنة بينهما وهما الإثنان جامدين جداً.

mezo0o0o11 : مش خايف من الإفراط في الظهور مع واما ووحدك كل شوية يسبب فتوراً لدى الناس؟

إطلاقاً ، لأن طالما الجمهور سعيد بي سواءً كنت وحدي أو مع واما أو مع أياً كان فلا توجد مشكلة.

ألا تخشى على نفسك من إحتكار شركة "ميلودي" لك؟

لا لأن الشركة اختارتك لتتعاقد معك لأنها تعرف قدرتك على النجاح ، وستَسخر إمكانياتها لكي تساعد على إنجاحك وزيادة نسبة مبيعاتها ونسبة المشاهدة على قنواتها من خلالك.

الموقع : لكن ألن يبدأ المطربون في القلق بعد مشكلة عقد الإحتكار التي وقعت بين شيرين ونصر محروس؟

المشكلة لم تكن بسبب عقد إحتكار ، كانت المشكلة لأنه عندما تم التعاقد بينهما كانت هى لازالت في سن صغيرة وقيمة التعاقد قليلة ، وعندما نجحت كل هذا النجاح الأخير طالبت بأن يزيد دخلها وأن تزيد قيمة التعاقد بالقدر الذي أصبح يزيد دخل محروس عن طريقها ، وشرين عنده حق في موقفها هذا.

Hoooooop ،kiokassem وعدد كبير من الأعضاء يسألونك عن إيميلك الشخصي

Mohamed_Nour_@hotmail.com