نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
عمرو عبد الجليل

أكد الفنان عمرو عبدالجليل أنه لن يكرر تجربة فيلم "كلمني شكرا" مرة أخرى، مشيرا إلى أنه عرض عليه الكثير من الأعمال كانت تحمل ألفاظا ومشاهد غير لائقة وكان يرفضها كلها.

وأضاف خلال حلوله ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، إنه يعتبر أنه كالشخص الذي يذهب إلى منزل أحد أصدقائه في زيارة، فلا يصح أن يقول لفظ خارج أو كلام جارح، وهذا القرار أتخذه مؤخرا بعد فيلم "كلمني شكرا".

وعن سبب اتخاذه لهذا القرار قال إنه في أول الأمر كان يعتبر نفسه مجرد "ترس" في ماكينة كبيرة، بها المخرج وممثلين أخرين وليس هو المسؤول عن الفيلم، ولكن منذ أن أصبح الفيلم يخرج باسمه شخصيا إتخذ هذا القرار.


وعن سبب اختفائه لفترات طويلة قال إن بدايته مع التمثيل جاءت بعد أن شاهدة المخرج الكبير يوسف شاهين في مسرح الجامعة وأعطى له دور في أحد أفلامه، فوقتها أعتقد أن المخرجين سيروه وتأتي له أعمل، وعليه فقط أن ينتظر، وانتظر ولم يطلبه أحد.

كما أن هناك إشاعة انتشرت عنه في الوسط ساعدت على هذا الأمر، فكان الجميع يقول عنه أنه يرفض الأدوار الصغيرة ويرغب في دور البطولة، ولهذا لم يعرض عليه أعمال كثيرة، ولكي ينفي عنه هذه الشائعة بدأ يشارك في بعض الأعمال ولو لمشهد واحد حتى يعرف الجميع أنه لا يمانع في المشاركة في الأعمال بأدوار صغيرة ولا يبحث فقط عن دور البطل.

وعن أول أدواره السينمائية قال إنه كان دور كومبارس صامت، فكان في تابوت شفاف وطلب منه المخرج يوسف شاهين أن يكتم نفسه نهائيا عند بدء التصوير إلى أن ينتهى المشهد، فهو كالتمثال، وكان طوال التصوير يتمنى أن ينتهى المشهد سريعا حتى يستطيع التنفس.

إقرأ أيضا
بالفيديو - هبه مجدى تغنى "كله يغنى" للأطفال فى "فص ملح وداخ"

بالفيديو- شاهد المشهد المحذوف من فيلم "فص ملح وداخ" وتعرف على سبب حذفه

بالفيديو- الإعلان الدعائي الأول لفيلم "فص ملح وداخ"