نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
مصطفى بكري

هاجم الكاتب الصحفي ومقدم البرامج والنائب البرلماني مصطفى بكري عبر برنامجه "حقائق وأسرار" والمذاع على شاشة قناة "صدى البلد"، المذيعة هبة عبد العزيز المذيعة بالتلفزيون المصري، واتهمها بالتحريض على التظاهر يوم 25 أبريل.

وعرض بكري جزء من حلقة برنامج "ثوار لأخر مدى" والمذاع على شاشة قناة "القاهرة" "الثالثة سابقا" على التلفزيون المصري، وفي الحلقة استضافت هبة عبد لعزيز مقدمة البرنامج، مدحت الزاهد نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الإشتراكي، وتحدثت معه عن دعوات التظاهر في 25 أبريل، استكمالا لتظاهرات "جمعة الأرض" والتي انطلقت الجمعة الماضية لرفض التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير".

وخلال اللقاء وجهت هبة سؤال لضيفها إن كانوا يخططون لبدء حملة مثل حملة "تمرد" لتجميع توقيعات من الشعب، كما تحدثت عن نزول المواطنين في 25 أبريل، وهو ما أعتبره مصطفى بكري تحريض ضد النظام وتحريض لنزول الشعب في مظاهرات.

وعلق بكري على الفيديو قائلا: الأستاذة المذيعة بتقول تنازل عن الأرض، وبتقول عايزين حاجة زي تمرد كده دي دعوة للانقلاب ضد النظام السياسي، هل دي حرية رأي؟ هل حرية رأي أن مذيعة تتكلم بهذه الطريقة؟ هل حرية رأي أن أشكك في ثوابت وطن من التلفزيون المصري؟ فين المكتب الإعلامي للسيد الرئيس مبتابعوش ليه، مفيش خبرة أو وعي".

ولا تعد هذه أول واقعة لمذيعة في التلفزيون المصري تتحدث بصراحة أو تهاجم النظام، فسبقتها المذيعة عزة الحناوي المذيعة بنفس القناة، وهاجمت النظام وانتقد الكثير من الأمور في البلد، مما تسبب في إيقافها عن العمل وتحويلها إلى التحقيق.

طالع أيضا:

التحقيق في واقعة انتقاد مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي للسيسي

عزة الحناوي ليست الضحية الأولى.. تعرف على الإعلاميين الذين تم منعهم بسبب آرائهم

بالفيديو- تامر أمين لعزة الحناوي: "ما ينفعش مذيعة وزنها 150 كيلو تطلع على الشاشة"‎