مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
فيلمي محبس وربيع

تشارك قنوات ART بفيلمين من إنتاجها فى فعاليات الدورة الـ 69 لمهرجان كان السينمائى الدولى الذى سيبدأ فى الفترة من 11 إلي 22 مايو المقبل.

تأتى مشاركة ART فى فعاليات المهرجان بفيلمين لبنانيين، الأول هو فيلم "ربيع" أو Tramonatne تأليف وإخراج المخرج اللبناني فاتشي بولغورجيان، وبطولة جوليا قصار، بركات جبور، ميشيل أدباشى، نسيم خضر.

حيث تم اختيار الفيلم للمشاركة ضمن قسم "أسبوع النقاد الدولى"، الذى تنظمه النقابة الفرنسية لنقاد السينما، ويعد من أقدم وأهم التظاهرات الفنية المقامة ضمن فعاليات مهرجان كان، إنتاج مشترك بين راديو وتليفزيون العرب ART وكل منAbout Productions و Rebus Film.

وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول رجل كفيف يدعى "ربيع" يتعرض لصدمة عنيفة عندما يكتشف أن هويته وشخصيته التى عاش بها طوال حياته مزورة، فيبدأ رحلة طويلة داخل لبنان للبحث عن حقيقته وحقيقة جذوره.

إقرأ أيضاً
القائمة الكاملة للأفلام المشاركة في مهرجان كان 2016.. و"اشتباك" الفيلم العربي الوحيد

الفيلم المصري "اشتباك" لمحمد دياب يشارك في مسابقة "نظرة ما" بمهرجان كان السينمائي

من ناحية أخرى تشارك قنوات ART أيضا فى "سوق مهرجان كان" من خلال عرض خاص للفيلم اللبنانى محبس الذى شاركت فى انتاجه مع مخرجته اللبنانية صوفى بطرس ونادية عليوات.

الفيلم تأليف مشترك بين مخرجته صوفي بطرس ونادية عليوات، ويشارك في بطولته نخبة من نجوم لبنان وسوريا منهم، جوليا قصار،سيرينا الشامي، على الخليل، بسام كوسا، نادين خورى، بيتى توتل، جابر الجوخدار، سعيد سرحان، نيكول كماتو، دانيال بلابان، سمير يوسف.

ويرصد الفيلم في إطار اجتماعي المتغيرات التى طرأت على المنطقة بشكل عام والمجتمع اللبنانى بشكل خاص، من خلال قصة حب وإرتباط بين فتاة لبنانية وشاب سورى.