نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
شريف منير

عبر الفنان شريف منير عن استيائه من غياب التغطية الإعلامية لمهرجان الطبول والذي أقيمت بعض فعالياته في شارع المعز السياحي.

وانتقد شريف التغطية الإعلامية للمهرجان وعدم الإعلان عنه، بعد غياب القنوات عن تصوير هذا المشهد والذي يدل أن مصر تعيش في أمان وسلام، واهتمامهم فقط في نشر الأخبار السيئة.

ونشر شريف عبر حسابه الشخصي في موقع Facebook، صور للفرق المشاركة في المهرجان والتي انطلقت أمس مسيرة في شارع المعز لتعريف بكل دولة، وكتب شريف:

"إزاى يبقى فى كرنڤال كبير كده فى شارع المعز ولم يُعلَن عنه .. فين الإعلام واللا الحياة غم كده طول الوقت .. فى أحداث مهمة ومنشطة للسياحة بتحصل لازم الناس تشوفها .. لإن ده دليل إن الحياة آمنة فى مصر والنَّاس بتفرح .. فين وزارة الثقافة ".

وتنطلق الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في الثامنة من مساء اليوم الموافق، الثلاثاء 19 إبريل، بمسرح بئر يوسف بالقلعة، ويستمر حتى 25 من الشهر الجاري، وتتضمن مجموعة من العروض والحفلات للفرق المشاركة.

وتشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية،هذا العام 20 دولة عربية وأفريقية وآسيوية وأوروبية وهى: "الهند ضيف شرف المهرجان، الصين، ماليزيا، كازاخستان، تايلاند، السعودية، رومانيا،سويسرا، السنغال، جنوب أفريقيا، نيجيريا، غانا، ناميبيا، غنيا، كوناكري، تونس، اثيوبيا، الجزائر، كوت ديفوار، أندونيسيا، السودان"، ومن مصر فرقة الطبول النوبية والآلات الشعبية– توشكا للفنون الشعبية التلقائية العريش وبورسعيد والشرقية والغربية وملاوي وقنا للفنون الشعبية.

طالع أيضا:

صورة- شريف منير يعيش أجواء أعياد الربيع بأكله فسيخ مع أشرف عبد الباقي

شريف منير مهاجما المذيعة عزة الحناوي: "من لا يرى الإنجازات أعمى ويحتاج للعلاج"

منى زكي: أسبوع في الجزيرة مع السقا وشريف منير من أجل "من 30 سنة"