محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2006
أحمد مكي

يستعد المخرج الشاب أحمد مكي لتصوير فيلمه الجديد "عقد يعقد" وهو من تأليفه ، والذي خرجت فكرته بعد قراءة أبيات شعر للإمام محمد بن إدريس الشافعي.

وقال مكي في تصريح خاص لموقع filfan.com : "وضعت قائمة مبدئية لأبطال العمل ، وسيؤكدون خلال أسبوع مشاركتهم من عدمها ، لذا لن يمكنني الكشف عنهم في الفترة الحالية".

وأضاف : "الفيلم واقعي جداً ، وبه كوميديا بسيطة يخلقها الموقف ، وجاءتني فكرة الفيلم من بيت شعر للإمام الشافعي يقول فيه : ومن يأمن الدنيا فإني طعمتها / وسيق إلينا عذبها وعذابها / فما هي إلا جيفة مستحيلة / عليها كلاب همهن اجتذابها / فإن تجتنبها كنت سلما لأهلها / وإن تجتذبها نازعتك كلابها".

وتابع المخرج الشاب : "الفيلم سيعرض هذه الفكرة ولكن بشكل حديث يعبر عن حياتنا الحالية ، وكيف يتحول الكثيرون من البشر إلى أشباه الكلاب الجائعين ، يقطعون بعضهم بعضاً ، ولكني سأحرص على تقديم هذا المفهوم بأسلوب جديد على السينما المصرية ، وبطريقة كوميدية تخفف من حدته".

وألف مكي وأخرج في عام 2005 أول أفلامه "الحاسة السابعة" وهو البطولة المطلقة الأولى للممثل الشاب أحمد الفيشاوي ، وشاركته المغنية اللبنانية رانيا الكردي البطولة إلى جانب إيناس مكي وأحمد راتب وعبد الله مشرف ويوسف داوود وعبد الرحمن أبو زهرة ، كما شارك بدور "هيثم" في بطولة المسلسل التليفزيوني الكوميدي "تامر وشوقية" الذي عرض في شهر رمضان الماضي على القناة الأولى المصرية مع كل من الفيشاوي والمطربة مي كساب والوجوه الجديدة محمد شاهين ونضال الشافعي وإنجي وجدان.