محمود عبد الحكيم
محمود عبد الحكيم تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل، 2016 | آخر تحديث: الأحد، 17 أبريل، 2016
ابلة فاهيتا

أكد وسام شكرى منتج برنامج "أبلة فاهيتا" أنه لم يفهم طبيعة الهجوم على البرنامج من قبل مجلس النواب، حيث أكد أنه لا يعلم السبب وراء ذلك، وقالك المنتج أنه تفاجئ بأنه هناك استجواب مقدم من 300 نائب حول البرنامج، ولكنه لم يعلم حتى الآن سبب هذا الإستجواب ولا سبب إعتراضهم على البرنامج.

وعن مدى تعرض البرنامج لمشاكل فى المستقبل بسبب هذا الإستجواب، أو حتى نية فريق عمل البرنامج فى الحد من الهجوم على مجلس النواب لعدم إثارة البلبلة، قال وسام شكرى أنه ليس لديه أى رد على هذه الأسئلة لأنه لا يعرف سبب الهجوم على البرنامج، وبالتالى لا يعرف أساس المشكلة ولا طريقة حلها، لذلك هو سيقوم بجمع كافة التفاصيل وبعدها سيحدد كيف سيرد على هذا الأمر، ويحدد الخطوات التى سيتخذها.

وكان برنامج "أبلة فاهيتا" قد أثار أزمة خلال النقاشات الدائرة داخل الجلسة العامة التى أنعقدت اليوم فى مجلس النواب، وذلك بعد أن طالب عدد كبير من النواب، بالتصدي للبرنامج بدعوى سخرية مقدمته المتكررة من البرلمان، داعين الحكومة للتدخل ضد البرنامج.

وشن النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، هجوما حادا ضد برنامج "أبلة فاهيتا"، مضيفا: "هل وصل الأمر أن تصف أبله فاهيتا النواب بالعاهات"، ومشددا على أنه "لا يجب الصمت على محاولات التشكيك".

ومن جانبه انتقد النائب محمد الحسيني، السخرية المستمرة خلال فقرات برنامج أبلة فاهيتا، قائلا:"هناك مؤامرات من الخونة والطابور الخامس اللي في الشارع، ونحن نحذر الحكومة، قضيتوا على توفيق عكاشة في 48 ساعة ولابد أن نخرج بيانا للنواب، تحيا مصر رغم الطابور الخامس والفشلة".

وعلى الجانب الآخر، قال مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية، والمجالس النيابية، ردا على مطالبات الأعضاء، "إيه المطلوب من الحكومة في موضوع أبلة فاهيتا ده".