FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 ديسمبر، 2006
مي تتابع أسئلة زائري الموقع - تصوير : ياسمين السماحي

تغطيبة وتصوير : ياسمين السماحي ومحمد الأمير

قد يصبح الشيء الوحيد الذي يكسر موجة السخونة السكندرية في حوارك مع مي عز الدين هي رنة تليفونها "أيظن .. أني هالعب بيه" لتنقلب حماستها وهي تدافع عن أحقيتها مع بنات جيلها في مساحة أكبر في الأفلام إلى ضحكة طفولية.

قد تصبح بسمة وهي تتذكر كواليس فيلمها "بوحة" ، أو تغيب قليلاً وهي تبحث في أسئلة زوار موقع FilFan.com عن سؤال سقط سهواً فلم تجبه في حوار استمر لمنتصف آخر ليلة أحد في عام 2006.

Eslam_Elkenany ما هو الفيلم الذي قبلتيه دون تردد من بين أفلامك الثلاثة الجدد "أيظن" و"خيانة مشروعة" و"عمر وسلمى"؟

"عمر وسلمى" لأنه عرض علي في البداية كفكرة وأعجبتني جداً ، فتامر حكى لي القصة منذ سنة عند عرض فيلمي "بوحة" مع محمد سعد ، وكنت متعلقة به قبل كتابته ، وبمجرد انتهاء الكتابة وبداية التصوير وافقت ، وما زاد الأمر سهولة أني أحسست وكأني سأمثل مع عائلتي.

بداية من المخرج أكرم فريد صديقي وعملنا في فيلم "كلم ماما" منذ خمس سنوات ، وتامر صديقي منذ خمس سنوات ، والمنتج محمد السبكي صديق كبير واجتمعنا في "كلم ماما" من خمس سنوات أيضاً.

"خيانة مشروعة" أيضاً لم يأخذ مني وقت طويل للموافقة ، لأني كنت أريد العمل مع المخرج خالد يوسف ، وأجرب أفلامه ، وعند قراءتي للدور أحببته وحسمت الموضوع أكثر ، وكانت النقطة الأكثر جذباً لي في شخصية "ريم" هو حبها الكبير لمصر.

كذلك لم يأخذ فيلم "أيظن" أيضاً وقتاً طويلاً للموافقة عليه ، لأني كنت أتمنى تقديم شخصيتين أو أكثر في عمل واحد ، وحتى عندما أقدم شخصية واحدة أحب الشخصيات التي تمر بتغير درامي ، ومرحلتين مختلفتين من الأداء.

Do3a وsindrilla وhima_lele وenasadel وeslamkototo ما الذي رأيته في فيلم "أيظن" لتقبلي الدور؟

لأني وجدت فيه ما كنت أبحث عنه ، ثلاث شخصيات مختلفة كلياً عن بعضها ، شيء يجعلني أخرج كل طاقتي ، لأنك تنافس نفسك في فيلم واحد ، كما أني حاولت معه رفع الظلم الواقع على نجمات هذا الجيل ، فمعظم الأدوار التي تعرض علينا تكون سطحية ، وفي أقصى الطموحات قد تمر الشخصية بتحول درامي وحيد ، لأن الأفلام تأخذ الآن طابع ذكوري ، ولهذا شعرت بالتحدي الكامن في فيلم "أيظن" لأن من خلاله سيظهر أن الفنانة يمكنها تقديم أكثر من شخصية ، ويمكنها إخراج طاقة فنية كبيرة.

Eslamkototo وHazooooma14 وabdelaziz_sallam وtotti810 وpharaos وbesho0o0o0o0o0_10 وdsm313 وmemo139 وXabi_Alonso وgamal9 وmossstafa وnora20 وahlooy_moot وamrdiaaab وdimoo2 وhamadaelmsry وxesare وfouady أحببناك جداً لكن دورك كراقصة في فيلم "أيظن" أحزننا كثيراً "معقول يا مي بدلة رقص؟!"

أجيب على هذا الرأي بآراء أخرى سمعتها قالت : "نحن سعداء لأنك لم تقدمي دور الراقصة بصورة فجة .. ولم نر عري زائد" ، الأهم أني قدمت الشخصية بطريقة حقيقية ، أنا سعيدة لأن هذا السؤال نابع من حب الناس لي ، ولكن في النهاية هؤلاء أحبوني تبعاً لذوقهم الخاص ، ولا يمكنني أن أمضي عمري أرضِ فئة معينة ، هناك أذواق مختلفة ، وفئات أخرى أريد نيل حبها.

وأقول للسائل إذا كنت فعلاً تحبني ستهمك مصلحتي ، والتي كانت ضائعة ومهدرة لفترة طويلة ، بسبب حصري في أدوار الفتاة الهادئة المثالية المسالمة ، لأن كثيراً من جلسات التحضير للأفلام كانت تتم في غيابي ، وعند طرح اسمي لدور ما ، يضيع مني لأن المنتج أو المخرج لا يرون في الخامة القادرة على تقديم كل لون.

والطريقة التي قدمت بها الشخصية لا يوجد بها العري أو الفجاجة التي تنفر الجمهور منها ، لكني قدمتها بصدق ، هذه راقصة إذن لابد أن تلبس بدلة رقص شعبية ، لن أرتدِ مثلاً جلابية أو طرحة ، ولن أصمم بدلة رقص أنيقة لأصبح جميلة ، الممثلة من المفترض تقديمها لجميع أنماط المجتمع كما هي ، بأزيائها ومفرداتها وطريقتها في الكلام.

الموقع : إذن تخصص الفنان في دور واحد يظلمه.

يظلمه جداً ، فأنا إذا تركت هذه المهنة ولم أقدم أدواراً مختلفة ، سيقال علي أن هذه الممثلة ظلت حبيسة هذه النوعية من الأدوار لأنها لا تقدر على تقديم غيرها ، وليس أنها ممثلة متمكنة لكنها تحب تقديم أدوار الرومانسية والهدوء أكثر ، الآن بعد تقديمي "أيظن" ونجاحي كما أتمنى بالطبع ، لن يتردد منتج أو مخرج من إسناد دور جديد علي ، ويصبح من حقي التخصص في الأدوار التي أحبها ويحبني فيها الجمهور ، بعدما أثبت أني قادرة على تقديم غيرها.

colompos22 ألا ترين في تعاملك مع عماد بعرور مجازفة بتاريخك الفني خاصة أن هذا أول ظهور سينمائي له؟

ماهي المشكلة في عماد؟ إنه إنسان مجتهد ، ونمط في مجتمعنا ، وهو في منطقته متميز ومغني شعبي جيد ، وموهوب وصوته عريض وبه "بحة" تلائم المووايل والأغاني الشعبية جداً ، أقصد التي تغنى بها في الأفراح والموالد الشعبية ، وهذه الأغاني جزء من ثقافتنا وحياتنا كمصريين ، وبالنسبة لدوره في الفيلم ، هو مطرب يقدم أغنيتين فقط ولا يمثل.

أما بالنسبة لكلمات الأغاني ، فأنا أعترف بأنه قد يكون مرفوض بالنسبة لبعض الناس ، لكن في الحقيقة نحن نسمع أكثر منه في الأغاني ، الأهم أنني مادمت سأقدم دور راقصة شعبية ، فلابد أن أقدمها كما هي ، لا يمكن أن أكون راقصة في فرح شعبي وأناقش قضايا ثقافية.

bageraa ماهو سر التغير المفاجئ مع فيلم "أيظن" وهل ستعودين لأدوار الفتاة الحالمة؟

التغيير لم يحدث مع "أيظن" فقط ، وإنما بدأته منذ فترة طويلة ، والناس شعرت بهذا مع فيلم "كلم ماما" ، والذي استقبل هجوماً مماثلاً لهذا الفيلم ، وهذا ما يحدث مع كل فيلم يخاطب الفئة الشعبية ، يستقبله كثيرون من النقاد بالهجوم ، وكأن هذه الشريحة ليست موجودة ، على الرغم من أن هذه الشريحة من أكبر شرائح المجتمع المصري.

الموقع : وهل لابد أن يقدم الفيلم الشعبي بالشكل الكوميدي ، فالسينما تضم أفلامأً مثل "المدينة" و"الأبواب المغلقة" دارت في مناطق شعبية ولم تكن بالضرورة كوميدية؟

الحياة في المناطق الشعبية بالتأكيد ليست كوميدية دائماً ، لكن لو قدمناها بالكآبة والحزن الواقعي ، سننفر الناس ، وهذا آخر شيء يريده المنتج ، لذا نناقش قضايا وحياة هذه الفئة ، ولكن بشكل كوميدي ، يجذب الناس ، وهذه ليست أفلامي فقط ، مثلاً "حاحا وتفاحة" يناقش الفقر وحاجة الشقيق للشقة التي تدفعه إلى الجور على شقيقته ، قد يقدم مخرج هذه الحالة الانسانية بشكل ميلودراما ، وقد نقدمها بشكل كوميدي يشجع الناس على مشاهدة الفيلم ويخفف المشكلة بإضحاكهم.

Kiokassem وabod007 ما هي حكايتك مع فيلم "أيظن"؟ وكيف كنت قادرة على تقديم ثلاثة أدوار في فيلم واحد؟

الفيلم عرض على السبكي في البداية ، وعندما بدأ قراءة السيناريو مع أكرم فريد ومعي ، كان الأساس أن الشخصيات الثلاث منفصلة ، لكني أردت تقديمهم ، ورأيت فيهم فكرة تمنيتها دائماً ، ووافقا على طلبي وتحمسا للفكرة.

"نسمة" الفتاة الممتلئة أتعبتني كثيراً ، لأنها أخذت مجهود بدني رهيب ، فتصميم الجسم للمرة الأولى تطلب وقوفي أربع ساعات ، حتى توضع المادة المشكلة للجسم علي وتجف ، وقالب الوجه تطلب الساعة والنصف ، فيما بعد كنت استعد لمشاهد نسمة قبلها بأربع ساعات تجهيز وماكياج ، بخلاف أن الجو خانق والحركة صعبة داخل الجسم ، وتعبيرات الوجه كانت بالتالي صعبة ، لكن لو قلنا إن هذه الشخصية نجحت بنسبة 100% فسيعود 80% على الأقل لفريق المكياج والإعداد والمخرج ، والباقي لمجهودي.

لذلك أصبح سعيدة عندما أنال إشادة عن دور "عفت" الفتاة ، وهي شخصية فتاة مسترجلة ، وهذا لأن هذه الشخصية بعيدة عني تماماً ، وتعتمد على أدائي فقط ، لذا أجهدتني ذهنياً ، خاصة أن الشخصية الثالثة "زبدة" الراقصة لم تطلب مجهود زائد غير الأداء الاستعراضي في مشاهد الرقص ، فيما عدا ذلك هي شخصية شعبية طبيعية قدمت مثلها من قبل.

Hazooooma14 وma_ga_ta هل تتوقعي نجاح فيلم "أيظن"؟

من الناحية النقدية والإعلامية لا أتوقع هذا النجاح ، لأن هذه النوعية من الأفلام كما ذكرت تستفز النقاد بشكل ما ، وأنا عندما أقدم فيلم من النوعية الشعبية لا أنتظر حكم النقاد ، إلا أني أتمني أن يتوقفوا قليلاً أمام المجهود المبذول في الفيلم ، ، لكن مع "خيانة مشروعة" قد أنتظر آراء النقاد ، أما بالنسبة للنجاح الجماهيري فهي أمنية أكثر منها توقع بأن يعجب الناس.

shrashero الأخوان السبكي يجب أن يتوقفا عن الإنتاج لأنهما سبب السوء في السينما الحالية؟

أنا عملت مع المنتج محمد السبكي في "أيظن" و"عمر وسلمى" و"كلم ماما" الذي شاركه فيه أحمد السبكي ، وكل ما أستطيع قوله عنهما إنهما أبناء بلد حقيقون وطيبون ، قد يكون أسلوب محمد قوي بعض الشيء ، قد لا يستوعبه من لا يعرفه ، لكن في النهاية كل شخص به عيوب ومميزات.

محمد السبكي رغم صوته العالي إلا أنه طيب من الداخل جداً ، وبالنسبة للأفلام فهما يقدمان نوعية من الأفلام تخاطب شريحة معينة ، لا يمكن إنكارها ، ومن حق غيرهم تقديم أفلام أخرى ، من لا تعجبه أفلامهم فليشاهد الأفلام الأخرى.

Hazooooma14 وcamara112003 وeldawrynet وelprnse وmahmoudmazzika ألن يؤثر التأجيل الطويل لفيلم "عمر وسلمى" على رد فعل الجمهور للفيلم؟ وماهي آخر أخباره؟

لا أستطيع توقع رد فعل الجمهور ، لكننا تعبنا في هذا الفيلم جداً ، وقدم كل شخص دوره في الفيلم بإحساس عالي جداً ، وأحمد الله أن أغنية الفيلم "مايحرمنيش منك" لاقت ذلك النجاح على الرغم من عدم طرح الفيلم ، والله أعلم قد يخلق تأجيل الفيلم حالة من الترقب لدى الجمهور تصب في صالحه.

قد يكون التأجيل أثر بشكل ما على تركيزنا كممثلين في العودة إلى إطار الشخصيات من جديد ، لكن هذا لم يكن صعباً ، لأننا في النهاية ممثلين محترفين لن ننس الشخصية ، قد نبتعد عن عالمها قليلاً ، وعند العودة إليها نحتاج بعض التركيز الذي يعيدنا إلى الحالة الأولى لعملنا في الشخصية ، فأنا عن نفسي احتجت ثلاثة أيام فقط للدخول في شخصية سلمى من جديد ، وبالنسبة لأخبار الفيلم فأمامنا أربعة أو خمسة أيام تصوير ، وقريباً سيكون جاهز للعرض.

yoyo1985 وmajnontamer وhala_saeeed وbodyelattar ما هي علاقتك بتامر حسني وكيف عايشتي الأزمة التي مر بها؟

علاقتي بتامر علاقة صداقة عميقة ، بدأت منذ وجودي الأول في القاهرة ، بمجرد عرض رحلة حب ، واستمرت علاقتنا على المستوى الشخصي ، وعندما عملنا معاً تعمقت العلاقة بشكل أكبر ، خاصة أنه شخص طيب جداً ، لدرجة تجعلك تخاف عليه من كثرة طيبته.

وبالنسبة للأزمة التي مر بها تامر ، فبالتأكيد كنت حزينة ، مثل كل من عرفوه ، لكن ليس لزاماً علي أن أردد هذا في وسائل الإعلام أو أن أقول كم مرة زرته فيها ، فهي علاقة شخصية في النهاية.

rod_van_nestrroy ما حقيقة خلافاتك مع سمية الخشاب حول أفيش فيلم "خيانة مشروعة"؟

بالنسبة لملصق الفيلم ، أنا لم أعرف أننا سنصور ملصق خاص ، واكتفيت بالملصق الأول المنتشر وعليه عينا هاني سلامة وسط النيران ، وقد أعجبني جداً ، حتى كلمني خالد يوسف من أجل تصوير الملصق الجديد ، وعندها لم أركز في كيفية تصميمه ولا في حجم أو أماكن الأسماء الممثلين الآخرين ، مثل سمية.

وعلى عكس الإشاعات التي تقول إن علاقتي بسمية تأثرت بسبب الفيلم ، علاقتي بسمية على الرغم من عملنا معاً في مسلسلين "محمود المصري" و"الحقيقة والسراب" لم تكن عميقة أبداً ، إذا لم نجتمع في مشاهد مشتركة في المسلسلين ، على عكس الفيلم ، الذي وجدنا في كواليسه وبين المشاهد وقتاً نتحدث فيه ، وضحكنا ضحك هيستري في مشهد المفترض أنها تحاول قتلي فيه ، هي شخصية ظريفة جداً ، وإسكندرانية مثلي.

nm1938 وmostafa03 وEslam_Elkenany هل يمكن أن يؤثر عرض فيلمين لك في نفس الوقت على نجاح أحدهما على حساب الآخر؟

نهائياً ، لأنهما مختلفان تماماً عن بعضهما ، ويخاطبان جمهور مختلف ، وحتى إذا شاهدني نفس الشخص نفسه في الفيلمين سيجدني مختلفة كلياً.

kiokassem كيف كنت توفقين ما بين عملين تصورينهما في نفس الوقت؟

التوفيق من عند الله وحده ، أما عني فقد بذلت طاقتي كلها لإخراج العملين بصورة جيدة ، وهي طريقة صعبة للعمل ، أن تعيش في عالمين مختلفين ، خاصة أنه جاء علي وقت ، كنت أصور "أيظن" بشخصياته ومجهوده الثلاثي وأصور "خيانة مشروعة" ، وهذا شيء صعب على أي ممثل.

Eslam_Elkenany ماهي أفضل كواليس عايشتيها في تصويرك لأفلامك؟

كل كواليس فيلم لها طعمها ، لكني استمتعت كثيراً وأنا أصور فيلم "بوحة" ، لأن الدور لم يكن عميق فيرهقني ذهنياً ، وكنت مستمعة بشخصية "كتة" ، ومحمد سعد كان قادر على إضحاكي ضحك رهيب ، وكثيراً ما كان يمزح معي ، حتى في أكثر المشاهد صعوبة ، ومنها مشهد حريق حظيرة مواشي كتة وأمها ، ظل يضحكني على نفسي ، لأني لا أتمكن من إلقاء المياه بالشكل الصحيح.

totti810 وma_ga_ta هل سنرى مي في المسرح؟

أنا وقعت عقد منذ أربعة سنوات مع محمد سعد لتقديم مسرحية "اللمبي تو" ، ولكني مثل الجمهور لا أعرف متى سأبدأ فيها ، لأن أي ممثل عليه التفرغ لبروفات التحضير للمسرحية ، وسعد ليس لديه الوقت لذلك ، فهو لا يصور فيلماً ثم ينساه ، بل يتابع التحميض والطبع والتوزيع والعرض في السينما ، لذا لا يجد وقت لدخول الموسم المسرحي ، وإن كنت أريد الدخول في التجربة المسرحية بشدة ، حتى مع غير محمد سعد ، ولكن مع نجوم في حجمه ، وفي فنته ، سعد غول مسرح لمن لا يعرف عنه ذلك ، أريد أن أبدأ في المسرح بداية كبيرة مثلما كنت في التليفزيون والسينما.

ma_ga_ta ما هي الأدوار التي ندمت عليها؟

لا يوجد دور قدمته وندمت عليه ، أنا لا أندم على شيء تعبت فيه ، أتعلم من خطأي نعم ، ولا يعني عدم ندمي على أعمالي أني مؤمنة أني قدمتها في الصورة المثلى ، لا بالعكس أنا دائماً غير راضية عن نفسي ، وأقول إنه كان بإمكاني تقديم الأفضل.

هناك أعمال قدمتها وكنت متوقعة لها النجاح ولم تحققه ، مثل فيلم "كيمو وأنتيمو" الذي طرح في موعد غريب ، بعيد عن المواسم السينمائية المتعارف عليها ، و"فرح" الذي قدمته من أجل الأطفال ، ولكنه طرح في السينما مع موعد امتحانات الأطفال!

aboutreka1 وmrnike85 وbakry4u وRana_13 وshahy_5 وalzahdh و3342228 وmizo2004 هل أنت راضية عن مسلسل "بنت بنوت" ذي الإيقاع البطيء والسيناريو غير المنطقي؟

سيناريو المسلسل كان مكتوب بشكل رائع ، والممثلون المشاركون فيه كانوا متألقين ، لكن المسلسل للأسف كان به خطأ خطير وهو الإخراج ، وهو الأمر الذي لم يكن في يدي التحكم فيه ، لا يمكن أن أطلب من مخرج عدم إخراج مسلسل والده ، ومن الأشياء التي اعترضت عليها النهاية ، ولكن لم يسمعني أحد ، لذا سكت ونفذت ما طلب مني ، لكن العمل لم يعجبني بعد تنفيذه نهائياً ، رغم اعترافي بالمجهود المبذول فيه.

لكني مطمئنة ، لأن الجمهور ذكي ، ويستطيع تمييز موضع الخطأ والقصور ، وغير نادمة لأني فعلت ما علي ، وأعتذر للجمهور عن هذا المسلسل ، وأعدكم بتقديم عمل أفضل قريباً.

ramydona هل عندك استعداد لقراءة أي نص سينمائي مناسب لك من كاتب غير معروف وإيصاله للجهات المختصة؟

بالطبع ، وقمت بذلك بالفعل ، لكن لا يمكني ذكر الاسم الآن.

Eslam_Elkenany وenasadel وsaleh4ever هل تقبلين فيلماً لمخرج كبير وبإنتاج عالي وقصته رائعة والممثلين المشاركين فيه فنانين وتتضمن مشاهدك فيه إغراء ضمن السياق الدرامي؟

لأ بالطبع ، قد يكون هذا الفيلم سيكسبني من الناحية الفنية التعامل مع نجوم وفنانين كبار ، ولكني سأخسر معه نفسي ، وهنا تصبح كل المكاسب خاسرة ، هناك أشياء تجعلني أنفر تلقائياً من هذه المشاهد ، لا أعلم ما هي ، قد لا تكون المشاهد عارية أو صريحة ، قد يكون الإغراء بالكلام أو بالتلميح ، لكني لا أحب تقديم هذه النوعية ، وهذه قناعتي الشخصية وأنا حرة فيها ، وغيري تستطيع تقديم هذه المشاهد دون الانتقاص من احترامها لنفسها أو احترام الناس لها.

الموقع : وإذا كنت في مكان المخرج؟

قد أحتاج لمثل هذه المشاهد في السياق الدرامي ، وسأجد الممثلة التي تقبل هذه المشاهد ، لكني أنا كمي لن أقدمها.

Hazooooma14 هل ستصبحين منافسة لمنى زكي وداليا البحيري وعلا غانم؟

لا توجد واحدة من هؤلاء النجمات تنافس الأخرى ، لأن لو كل ممثلة قدمت دور لعبته زميلتها ستقدمه بطعمها هي ، لذا فكل ممثلة تنافس نفسها وتبحث عن النجاح ، وأنا هكذا ، وهذا السبب في أني عندما أشاهد أي دور ويعجبني لا أفكر كيف كنت لأقدمه لو لعبته.

Eslam_Elkenanyوrod_van_nestrroyوmoon_yasookiokassemوMayoyaوekal من النجم الذي تتمنين التمثيل أمامه؟

كثيرون جداً ، وليسوا نجوم شباك فقط ، لأن كل من سأشاركه مشهد سيعلمني ، حتى لو كان موهبة جديدة ، الممثل الجديد يمثل بطبيعته ، لم يقتل الاحتراف فيه شيء من الطبيعة ، هذا قد أتعلمه من ممثل يقدم مشهده الأول ، هناك ممثلون مثل خالد صالح وشريف منير أؤمن أني إذا اجتمعت معهما في مشهد سأستفيد جداً ، لأن لهما طريقة خاصة في التمثيل ، يمتلكان طاقتهما الفنية هذه بتمكن وبشكل خاص بهما.

rod_van_nestrroy من هم أقرب الممثلين والممثلات قرباً لقلبك؟

كثيرون سواء على المستوى الانساني أو الفني ، لن أذكر أسماء مفردة ، لكني أحب أشياء بعينها في عديدين ، مثلاً نيللي كريم أحبها على المستوى الانساني جداً وأشعر وكأنها مثلي من الداخل ، أحب ضحكة منة شلبي ، وأحب ياسمين عبد العزيز عندما تمثل كوميديا تضحكني بطريقة هيستيرية ، وأحب الدراما من منى زكي ، وتمثل لي النجدة السريعة على المستوى الشخصي ، وأبكي جداً عند رؤيتي لدموع غادة عبد الرازق على الشاشة ، صديقتي المقربة والتي وقفت بجواري جداً منذ بدايتي نشوى مصطفى.

من الممثلين لدي أصدقاء أكثر بكثير ، منهم أحمد السقا الذي يمثل لي دور الأخ الكبير ، ومحمد هنيدي وأحمد آدم وأحمد رزق ومحمد رجب وطارق لطفي وشريف منير ، قد لا نجتمع في العمل ، لكن على المستوى الشخصي أصدقاء جداً.

ما قد يوحي للناس بأني لا تربطني علاقات بزملائي في العمل هو عدم ظهوري في السهرات الفنية والعامة ، لكني أقابلهم كثيراً وأحدثهم هاتفياً ، أنا شخصية تحب الوجود في البيت ، على الرغم من أني قد أسهر للصباح لكن لوحدي في البيت ، أنا لا أتقبل الضوضاء بأي شكل.

raad_egypt وEMH ما رأيك في التمثيل بالحجاب؟

ما المشكلة في التمثيل بالحجاب ، "زي الفل" ، وهو قرار يعود للممثلة في النهاية ، قد يحصر الحجاب خياراتها ، وقد يفرض عليها محظورات ، لكنه لن يأخذ من موهبتها ، وليس من حق أي شخص أن يعلق على هذه النقطة ، لأنها نقطة شخصية ، ومن حقها فقط ، والله أعلم إذا كنت سأمر بهذا الموقف أم لا.

mhmd_saad وvivabarcaandahly وكيف ترين تصريحات وزير الثقافة عن الحجاب وقوله إن النساء من غيره كالوردات؟

هو حر في رؤيته للحجاب ، كما أنه ليس من حق أي شخص التعليق على حجاب انسانة اختارت هذا القرار ، فإنه ليس من حق أي شخص الحجر على رأي أي انسان ومنهم الوزير فاروق حسني ، طالما أنه عبر عن رأيه بدون إساءة.

mostafa_sasa777 ألا توجد مسلسلات قريبة؟

هناك مسلسل عرضت علي فكرته هذا الأسبوع ، ولكن لن أفصح عن أي تفاصيل عنه ، لأن فكرته جديدة جداً ، وستأخذ وقتاً طويلاً في كتابتها ، لأنها قصة حقيقية ، وإن شاء الله عرضه بعد استكماله سيكون الموسم بعد القادم.

rod_van_nestrroy وsakkr ألا تحلمين بالزواج وتكوين بيت ماذا عن الحب في حياتك؟

لا توجد فتاة لا تحلم بالحب والزواج ، هي مسألة وقت ، والتأخير في ذلك ليس بيدي ، وأستغرب جداً من التي تقول إنها تؤجل التفكير في الحب من أجل العمل ، لأن هذا ليس بيدنا ، وغير معقول أني عندما أقابل شريك حياتي الحقيقي أقول له انتظر من فضلك من أجل عملي.

الموقع : إذا وجدت حب حياتك وشعرت أنه يحتاجك أكثر من العمل هل ستعتزلين لأجله؟

مي : حسب إحساسي بهذا الطلب ، فرجال كثيرون يطلبون ذلك من أجل التملك ، أو بسبب عقدة كراهية نجاح الزوجة أكثر منه ، أو بسبب غيره زائدة ، وهناك رجال يتزوجون ممثلات ثم يطالبونهم بالاعتزال لأنه يرى أن هذه المهنة معيبة ، وإذا كان يرى ذلك من البداية لماذا أحبها؟

الذي يحب حقاً سيتمنى السعادة لحبيبته ، وعندما يرى أن سعادتي في فني سيشجعني للتفوق فيه ، لكن إذا شعرت أنه يحتاجني بصدق وأني أجور على حقه بسبب عملي ، قد أضحي لأجله.

prince50 هل تفكرين في الإعتزال؟

لا أفكر فيه الآن ولا أعرف متى قد أفكر فيه ، لكني سأعتزل عندما أشعر أني تعبت وغير قادرة على العطاء ، والتعب ليس جسمانياً فقط ، لأن التمثيل مهنة تأخذ من الذهن والروح أكثر مما تأخذ من المجهود البدني.

nassor كيف تم ترشيحك او اختيارك للتمثيل مع الفنانة يسرا؟

كنت قدمت فيلمي مع محمد فؤاد "رحلة حب" مع المخرج محمدالنجار أول من اكتشفني ، وعندما ذهبت لمشاهدة مسرحية "لما بابا ينام" وكانت بطلتها الفنانة يسرا توجهت لتحيتها في الكواليس بعد المسرحية ، وكانت تبحث عن فتاة تقوم بدور ابنتها في المسلسل ، ورشحتني ، وفي نفس الوقت وبالصدفة كان المخرج مجدي أبو عميرة هو الآخر يفكر في الفتاة الجديدة بطلة فيلم "رحلة حب" ، وهكذا اتفقا الإثنان على اختياري.

وأفادتني هذه التجربة بشدة ، لأنها أدخلتني عالم التليفزيون مع عمل كبير وناجح ، وفريق عمل كله من النجوم ، كما أن يسرا قدمت لي أكثر من نصيحة في التمثيل ، أضعها في بالي دوماً.

xXxR0MI0xXx ماهو هدفك من التمثيل؟

أولاً متعة شخصية لي ، أنا أحب التمثيل جداً ، ثانياً حب الناس وليست الشهرة ، وأقصد حب الناس الذي يأتي من الشهرة ، البعض يقول إن الشهرة تأخذ من حياتنا الخاصة وتمنعنا من ممارسة بعض العادات الطبيعية في الأماكن العامة ، وقد نعاني من الشائعات ، لكن في النهاية حب الناس لك رغم أنهم لا يعرفونك سينسيك كل هذا.

Omarshoeab هل فكرت في حضور دورات إعداد ورفع مستوى الأداء في مراكز متخصصة؟

في بدايتي تلقيت دروس التمثيل في ورشة محمد عبد الهادي لإعداد الممثل ، ولكن الآن أتعلم عملياً وأمام الكاميرا ، أتعلم من كل من يشاركني عمل ما.

kiokassem وhamaky وelprnse وKelvin من هم مطربينك ومطرباتك المفضلين؟

عبد الحليم حافظ وعمرو دياب ومحمد فؤاد وتامر حسني وعلي الحجار ومدحت صالح وأحب أنواع أصوات مختلفة مثل حمادة هلال ورامي صبري ، وأحب أنغام ونجات وشيرين ونانسي عجرم.

camara112003 هل ستصورين أغنية مع مطرب؟ ومن هو؟ ولماذا تقبلين تحويلك إلى موديل بعد نجاحك؟

نعم هي أغنية لمحمد داغر ، وهو مصمم أزياء ، يغني لأول مرة ، وهو صديق قريب مني جداً ، وانسان صادق وطلب مني هذا الطلب بشكل شخصي ، وبالطبع لبيته ، وسأكون ضيفة شرف في الكليب في آخره ، ولا يهمني أبداً مكاني كنجمة أو أية مسميات أخرى إذا كنت أتعامل مع صديق لي ، يطلب مني أن أشاركه أول تجربة.

kiokassem وMayoya وelna7ena7enah وshrashero وKelvin ممكن معلومات شخصية عنك : اسمك الحقيقي إن وجد وسبب اختيارك لاسمك الحالي ، تاريخ ميلادك وبرجك ، أهلاوية ولا زملكاوية؟

اسمي الحقيقي ماهيتاب ، ولكن من صغري ومن حولي ينادوني مي ، لذا اخترته لأنه أسهل للجمهور ، وبالنسبة لتاريخ ميلادي هو 19 يناير 1980 ، برج الجدي ، والذي أتميز بكثير من طباعه ، مثل الميل للوجود في البيت دوماً ، والأنانية والعند ، وحب الهدوء ، والإخلاص في العلاقات الانسانية ، وبالنسبة للكرة فلا أتابعها.

Eslam_Elkenany وraw_smack وrod_van_nestrroy وmero_ahly وnadym و3342228 وkoko وdodo2 وLooKaa وsasa2007 ما هو إيميلك الشخصي وموقعك الرسمي؟

maiezzeldin@hotmail.com