إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 18 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
Captain America

يصدر فيلم Captain America: Civil War مع نهاية الشهر الجاري، ومجددا يتقاتل الأبطال الخارقون ضد بعضهم البعض، لكن هذه المرة بدون شرير رئيسي يؤجج الأحداث، إنها حرب أهلية بحتة.

وبالتأكيد يرغب محبو أفلام الأبطال الخارقين، خاصة ممن لم يقرأوا القصص المصورة، في التعرف على نشأت هؤلاء الأبطال وتاريخهم ولماذا قررت "مارفيل" اتخاذ تلك الخطوة الآن.

ونستعرض سويا أصول أهم الشخصيات الرئيسية التي ستظهر بالفيلم ونشأتهم في القصص المصورة.

"كابتن أمريكا"

ظهرت الشخصية لأول مرة في مارس عام 1941، "ستيف رودرجز"، وكان من المفترض أن يصبح اسمه "سوبر أمريكان"، لكن نظرا لتواجد عدد كبير من الأسماء تبدأ بـ "سوبر" اختير اسم "كابتن أميركا".

طالب الفنون الجميلة النحيل "ستيف"، توفي والده مدمن الكحول حينما كان طفلا، ووالدته توفت حينما تخرج من المدرسة الثانوية، وفي بداية الأربعينات ومع تهديدات النازيين للعالم، حاول "ستيف" أن ينضم للجيش لكنه فشل في تخطي الاختبارات البدنية، وتم طلبه لكي ينضم لعملية: الولادة الجديدة، وتلك العملية كانت تهدف لتعزيز وتقوية جنود الولايات المتحدة للوصول للكمال البدني من خلال اختراعات دكتور "أبراهام إرسكين".



وافق "روجرز" أن يكون أول الخاضعين للاختبارات، وبعد حقنه بمصل "الجندي الخارق" وخضوعه لأشعة "فيتا" لكي تفاعل المواد الكيميائية في نظامه البدني، تمت العملية بنجاح، لكن تم اغتيال الدكتور "إيرسكين" وظهر هذا جليا في فيلمه الأول The First Avenger.

"كابتن أميركا" لا يمتلك قوى خارقة، لكن المصل والأشعة جعلاه أقوى من أي بشري، سريع الحركة وقوي جدا، بالإضافة إلى أن قدرته على الاستشفاء أسرع من أي إنسان.

طوال مسيرته كان لديه عددا من الدروع لكن أشهرهم هو الدرع الاسطواني المصنوع من معدن "فايبرانيوم"، وصنع بأمر من الرئيس السابق للولايات المتحدة فرانكلين روزفليت لمواجهة الدبابات خلال الحرب العالمية الثانية.

"أيرون مان"


"توني ستار" ابن العالم والمليونير "هاوارد ستارك" و"ماريا ستارك" صاحب شركة "ستارك"، في طفولته كان يحب "توني" التحكم في الآلات وحصل على الدكتوراه في سن الـ19.

توني عمل في شركات "ستارك"، لكن كان اهتمامه الأكبر بحياته الشخصية والسهر والخمور والنساء أكثر من تنمية صناعات والده، قتل والداه في حادثة سيارة دبرته شركة منافسة، وبسبب افتقاره لطريقة إدارة الأعمال عين "بيبر بوتس" لكي تكون سكرتيرته، وأثناء إحدى صفقاته تعرض لهجوم من إرهابيين وسكنت شظية بجانب قلبه وتم أسره، وفي محبسه تشارك مع البروفسير "هو ينسين" الخبرات لكي ينقذه وكذلك اخترعا بدلة حرب من أجل الهرب، وذلك الدرع كان الظهور الحقيقي الأول لـ"أيرون مان"، وظهر لأول مرة في القصص المصورة في شهر مارس عام 1963، وتم تقديم قصته في فيلمه الأول بطولة روبرت داوني جونيور عام 2008.

"الأرملة السوداء"

ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في شهر أبريل عام 1964، ولدت "ناتاشا رومانوفا" عام 1928 في منطقة سيركا كطفلة يتيمة، وحبست في مبنى يحترق أثناء الهجوم على منطقة "ستالينجراد" بواسطة قوات العدو، لكن جندي من الاتحاد السوفيتي يسمى إيفان بيتروفيتش أنقذها ورباها، وفي أواخر الثلاثينات جذبت انتباه المخابرات السوفيتية، وبدأت التدرب معهم في 1941، وتم مسح جميع أفكارها وتبديلها لكي تخدم منظمة النينجا المسماة بـ"اليد"، وأنقذها "لوجان" أو كما يعرف بـ"ولفرين" و"كابتن أمريكا" بعد الحرب العالمية الثانية، وأصبحت جزء من برنامج الأرملة السوداء، واتخذت من رقص الباليه غطاء لها.

"الأرملة السوداء" لديها قدرات غير عادية نظرا لقدرتها على القتال بطريقة أكروباتية، وخبيرة بالفنون القتالية المختلفة مثل الكاراتيه والجودو وكنيبو وجيجتسو ونينجتسو وأيكيدو وسافاتي وكونج فو والملاكمة، كما أنها خبيرة بجميع أنواع الأسلحة.


"وينتر سولدجر"

"باكي بارنز" ظهر لأول مرة في القصص المصورة باسمه في مارس 1941، وكـ "وينتر سولدجر" في يناير 2005، وأيضا قام بدور "كابتن أمريكا" في يناير 2008.

في أخر أيام الحرب العالمية الثانية عام 1945، كان كلا من "باكي" و"كابتن أمريكا" يقاتلان الشرير "بارون زيمو" ووصلا لطائرته وحاول "باكي" أن يوقف قنبلة "بارون" لكنه فشل وانفجرت، وتوقع الكثيرون أنه قتل.

وبعد انفجار الطائرة، وجد الجنرال "فاسيلي كاربوف" وطاقم الغواصة الروسية جسد "باكي" وقد فقد ذراعا، وتم إنقاذه في موسكو، لكنه عانى من فقدان الذاكرة بسبب تأثير القنبلة، ووضع له العلماء ذراعا تمت هندسته بإلكترونيات حيوية وتكنولوجية.


via GIPHY

"كروس بونز"

ظهر لأول مرة في القصص المصورة عام 1989، وهو أحد أقوى أشرار "كابتن أمريكا" أيضا، وهو أحد طلبة "تاسك ماستر" وخلال 3 أعوام فقط أصبح معلما بها، وهو خبير في المعارك والحروب ولديه عدة تكتيكات عسكرية لا بأس بها، وملم بكافة الفنون القتالية.