مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
شاه روخان

رغم أن أفلام النجم الهندي شاه روخان هي دائماً المتصدرة إيرادات السينما الهندية، الإ أن نجم بوليوود صرح لموقع Bollywoodlife بأن إيرادات "البوكس أوفيس" الأسبوعية، ليست دليلاً قاطعاً علي نجاح الأفلام المتواجدة في السينما.

وأضاف شاه روخان أن أكثر ما يشغله هو إسعاد جمهوره، وتقديم فن متميز، وليست الإيرادات والأرقام.

وأكد شاه روخان أنه يوجد عدد كبير من الأفلام الناحجة لم تحقق إيرادات وقت عرضها في السينما، لكنها لافت إنتشاراً ونجاحاً مبهراً بعد عرضها علي الشاشات.

ويأتي هذا التصريح علي خلفية تنازل شاه روخان عن عرض فيلمه الجديد "ريس" في إبريل الجاري وهو وقت عرض فيلم "سلطان" للنجم سلمان خان وقام بتأجليه لعيد الفطر، وذلك تجنباً لصادم كان متوقع علي الإيرادات، بالإضافة إلي تصادم بين النجمين، وحفاظاً من شاه روخان علي العلاقة التي تجمعه بسلمان.

جدير بالذكر أن أنتهي النجم شاه روخان من فيلمه الجديد "ريس" منذ أكثر من شهر، وهو فيلم جريمة، من إخراج راهول دولاكيا وإنتاج كل من شركة فرحان اختر، ريتيش سيدواني إكسل انترتينمنت وزوجة الممثل الرئيسي شاه روخ خان المنتجة غوري خان بشركة ريد تشيليز انترتينمنت.

بدأ خان مشواره الفني في أواخر الثمانينيات بظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية الهندية منها مسلسل الجندي Faujiومسلسل داريا ديل Dariya Dil سنة 1988 و 1989إلى غاية مسلسله التلفزيوني الأخير الأبله Idiot سنة 1991، لكن طريق الشهرة ستعبد له خلال مشاركته الأولى في السينما البوليودية من خلال فيلم ديوانا سنة 1992 والذي حقق به نجاحاً تجارياً كبيراً في وقت مبكر من حياته ومنحه جائزة فيلم فير لأفضل ممثل صاعد، لتتوالى نجاحاته منذ ذلك الحين، في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً محلية وعالمية.