مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 11 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
مؤتمر مهرجان الاسماعيلية للأفلام التسجيلية

وقع اختيار جمعية نقاد السينما المصريين على الناقد السينمائي مجدي الطيب ليترأس لجنة تحكيم النقاد المشكلة من قبل الجمعية لمنح جائزة أفضل فيلم في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الثامنة عشر، التي تنطلق في العشرين من ابريل الجاري،وتستمر حتى السادس والعشرين من نفس الشهر .
وتضم اللجنة في عضويتها رانيا يوسف ورشا حسني، وستبدأ أعمالها مع أول أيام المهرجان، وتُعلن نتائجها في الحفل الختامي مع بقية نتائج لجان تحكيم الدورة الثامنة عشرة .
وكان الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومي للسينما ورئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة قد عقد مؤتمراً صحفياً ظهر أمس الأحد، بحضور محافظ الإسماعيلية والناقد السينمائي محمد عاطف المدير الفني للمهرجان، للإعلان عن تفاصيل الدورة المقبلة .
وتم اختيار الفيلم القصير "حار جاف صيفًا" ليكون فيلم افتتاح الدورة الثامنة عشر من المهرجان، بعد الإشادات التي حظي بها الفيلم عقب عرضه الأول في مهرجان دبي، كما مثّل الفيلم مصر في مهرجان "كليرمون فيران"، كما شارك خلال الأسابيع الأخيرة في العديد من المهرجانات الأوروبية، وبذلك يكون العرض الأول للفيلم في مصر من خلال المهرجان.

إقرأ أيضا
مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يحتفل بالأبنودي وقناة السويس

فيلم "حار جاف صيفًا" من بطولة ناهد السباعي، ومحمد فريد، ومحمد عبد العظيم ودنيا ماهر، من تأليف نورا الشيخ وإخراج شريف البندارى، ومن إنتاج subtype production بالاشتراك مع red star، وبدعم من مؤسسة “روبرت بوش ستيفتونج” الألمانية، ومدة الفيلم 32 دقيقة.