محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 23 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: السبت، 23 ديسمبر، 2006
فريق "يو تو"

منحت الملكة الإنجليزية إليزابث الثانية لقب فارس للمغني الأيرلندي بونو عضو فريق "يو تو" الشهير ، تكريماً لجهوده في رفع صناعة الموسيقى وفي مجالات العمل الخيري.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية عبر موقعها الرسمي أن السفارة الإنجليزية في في العاصمة الأيرلندية ديبلن أصدرت بياناً جاء فيه : "قررت جلالة الملكة تكريم بونو بمنحه أعلى لقب فارس شرفي لتشجيعه على خدماته لصناعة الموسيقى في العالم ، ولأعماله الإنسانية".

وسيتم تكريم بونو في حفل رسمي في السفارة الإنجليزية مع بداية العام الجديد ، وهو التكريم الذي ناله مغنيون شهيرون منهم بوب جيلدوف عام 1986 عن أعماله الموسيقية وجهوده الخيرية.

وأرسل رئيس الوزراء الإنجليزي توني بلير بخطاب يهنئ فيه بونو بالتكريم قائلاً : "أنا سعيد جداً بقبولك هذا التكريم ، وهو اعتراف منا بموهبتك المتميزة ، وأعمالك الدائمة من أجل الإنسانية .. وإن كنت غير مؤهل للحديث عن موسيقاك فسأتحدث عن أعمالك من أجل قارة أفريقيا ومحاربتك للفقر في العالم كله".

وتابع بلير : "أشكرك على مساعيك في القمة الأخيرة للعظماء الثمانية ، والتي لم نكن لنحقق فيها ما حققناه إلا بمساعدتك ، وأما الحديث عن موهبتك الموسيقية ، فهناك من هم أقدر مني في الحديث عنها ، المهم أني واحد من ملايين المعجبين بك في العالم".

وكان بونو وزميله في رحلة الغناء والعمل الخيري بوب جيلدوف رشحا لجائزة نوبل للسلام ، بعد جهودهما في تنظيم حفل "لايف 8" من أجل أفريقيا ، وأطلقا حملة لإسقاط ديون دول العالم الثالث ، وتمكنا من الحصول على تبرعات بلغت 50 بليون دولار من قمة الدول الثماني العظام.