مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 9 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
مسلسل جودا أكبر

يقدم موقع "في الفن" لقرائه ومحبي الدراما الهندية مواعيد عرض المسلسلات الدرامية، ونقدم من خلال هذا الموضوع مواعيد عرض المسلسل الشهير "جودا أكبر"، والذي يعرض من السبت للأربعاء الساعة الـ9 مساءاً على CBC دراما.

كما يعرض الجزء الثالث من مسلسل "جودا أكبر" على قناة "زى ألوان" من الأحد للخميس في الـ7 مساءً، ويعاد في الـ 1 صباحاً.

تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين مسلم إمبراطور المغول "اكبر" والهندوسية راجبوت الأميرة " جودا" ويعد أكبر ملحمة درامية عن قصة حدثت في القرن السادس عشر من الزواج السياسي للإمبراطور المغولي "جلال الدين محمد أكبر" أو "أكبر" والأميرة "جودا باى" أميرة راجبوت، المسلسل يركز على كيفية تحول الزواج السياسي إلى قصة حب تغير مصير الهند، ويصور المسلسل أيضا الحروب في هذا الوقت والعلاقات بين المغول وراجبوت وكيفيه سير الأعمال في الممالك والمحاكم و تأثيرها على قصه الحب.

اقرأ أيضا
٧ معلومات عن باريدهى شارما بطلة "جودا أكبر" التي أذهلت العرب
الممثلة الهندية بيباشا باسو تعلن زواجها

٦ أسباب تجعل فيلم ki & ka للهندية لكارينا كابور حلم كل امرأة

الإمبراطور جلال الدين محمد ورث العرش عن والداه وحكم الإمبراطورية المغولية في سن 13 بعد وفاة والده وتربى كقاتل على يد "بيرم خان" القائد الأعلى لوالده ذو الشخصية الخشنة والقاسية وبلا قلب أو رحمة والافتخار بنفسه، ويأتي توسيع الإمبراطورية المغولية على حساب الآخرين.

أما الأميرة جودا ابنة "رجا باريمال" فهي واحدة من أكثر الملكات ثراء، ورقيقة وتقدر العواطف وحريصة حتى على حياة الطيور والنحل في مملكتها.

جودا تزوجت من جلال رغما عنها وكانت تكرهه في البداية ولكن جلال تزوجها من أجل توسيع إمبراطوريته في "راجبوتانا "ارض الراجبوت الباسلة"، ووقعا في الحب وكتبا للتاريخ قصة حب رائعة لم يسبق لها مثيل.