مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الجمعة، 8 أبريل، 2016 | آخر تحديث:
فيلم ki & ka

بعد تصدره إيرادات السينما الهندية منذ عرضه بـ5 أيام فقط، يعتبر فيلم ki & ka للممثلة الشهيرة كارينا كابور هو حلم تريد كل امرأة في العالم أن تعيش مثله.

لذلك يقدم لك "في الفن" في السطور التالية 6 أسباب مختلفة تجعل فيلم ki & ka حلم كل فتاة.

1) الزوج المثالي

يجسد الممثل الهندي أرجون كابور في الفيلم دورا الزوج المثالي الذي لا يمانع في أن يقوم بأعمال المنزل، ولا يكون لديه هواجس من نجاح زوجته في العمل، ويوافق على فكرة أن تكون هي عاملة وهو يدير المنزل.

2) البطلة تصل إلى أعلى المناصب في عملها

في الفيلم تستطيع البطلة كارينا كابور أن تصل لمناصب كبيرة في الشركة التي تعمل بها، وكان هذا المنصب في أغلب الأحيان يقتصر على الرجال فقط لأنه يتطلب تفرغ كبير، ولكن بوجود زوجها في المنزل استطاعت تحقيق حلمها.

3) الزوج يرتدى قلادة الحب الأبدي
تنقلب الأدوار في الفيلم ويرتدي الزوج قلادة الحب الهندية بدلا من المرأة، وربما يظهر ذلك الفعل بشكل كوميدي، ولكنه يوجه الأسئلة حول التقاليد العقيمة ولماذا يجب دائماً على النساء ارتداء رموز أبدية الحب عن الرجال.

4) رجوع البطلة إلى منزلها في وقت متأخر
البطلة في الفيلم تستطيع أن تأتى إلى المنزل في وقت متأخر من الليل دون قلق من غضب زوجها أو مشاكل يمكن أن تحدث بسبب عملها، على العكس تجد الزوج ينتظرها بكل حب.

5) المرأة العاملة لديها استقلالية وتستطيع الإنفاق

يحتوى الفيلم على مشهد يجمع بين الزوجين يطلب فيها البطلة أموال لسداد ديون بعض فواتيرها الخاصة، وتقوم كارينا كابور بتسديدها دون ضجر أو غضب، وهنا مثال حي للتمرد على عادات المجتمع الهندي الذي يجبر الزوج على أن يتحمل كل نفقات زوجته.

6) المرأة العاملة مازالت في حماية زوجها

يظهر في الفيلم علاقة حب قوية بينهما، فبالرغم من عمل الزوجة واحتكاكها بالمجتمع وأصناف البشر المختلفة، إلا أن الفيلم يظهر مدى احتياج البطلة لزوجها الذي يقوم بحمايتها ويدافع عنها ولا يقلل من أهمية وجوده في حياتها.

اقرأ أيضا
أرجون وكارينا كابور يتصدران إيرادات شباك تذاكر بوليوود بـ ki&ka
٧ معلومات عن باريدهى شارما بطلة "جودا أكبر" التي أذهلت العرب

يشار إلى أن فيلم ki & ka من بطولة كارينا كابور وأرجون كابور مع النجم أميتاب باتشان، ويحكي قصة زوج وزوجة يتحدون العلاقات الاجتماعية العقيمة في الهند، ويتمردون على القوالب التي يضعها المجتمع للرجل والمرأة.