محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الأربعاء، 20 ديسمبر، 2006

انتهى مؤخراً الفنان الكبير هشام عبد الحميد من تصوير أحدث أفلامه السينمائية "المهد" والذي يعتبر أول إنتاج عالمي لدولة الأمارات العربية المتحدة.

وقال عبد الحميد في تصريح خاص لموقع filfan.com : "انتهينا من تصوير جميع مشاهد الفيلم وهو الآن في مرحلة التحميض والطبع التي ستتم في إيطاليا ، وبعدها سيمر بمرحلة المكساج في فرنسا".

وأشار عبد الحميد إلى أن الفيلم الجديد يتناول فترة اجتياح وحصار "ابرهة الأشرم" القريشي للقبائل العربية في فترة ما قبل الإسلام إلى أن يصل إلى مملكة "كيمبا" التي ينتمي لها عمرو بن سعد - الذي يجسد دوره عبد الحميد - والذي يرفض بشدة المهانة والذل من العدو ، ويبدأ في المقاومة إلى أن يتعرض للخيانة ويخرج على أثرها من المملكة ، ليواجه بعدها مصير غامض هو وأسرته.

ويشارك الفنان القدير في بطولة العمل مع نخبة من الفنانين العرب منهم الممثل المصري عمرو عبد الجليل ، وفي قصة للكاتب محمد ملص ومن إخراج رياض نعسان أغا والذي يساعده مدير التصوير ألزو الذي يعتبر واحداً من أفضل خمس مديرين تصوير على العالم.

جدير بالذكر أن آخر أعمال عبد الحميد السينمائية كانت فيلم "خريف آدم" والذي شارك به في مسابقة الأوسكار بعد عرضه في دور العرض السينمائية الأمريكية ، كما حاذ الفيلم على استحسان النقاد في الوطن العربي.