محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 ديسمبر، 2006
فريد الأطرش

تقيم دار الأوبرا المصرية حفلين كبيرين على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية في إطار احتفالها بإحياء بذكرى الفنان الكبير فريد الأطرش.

وقال محمد منير المسئول الإعلامي بدار الأوبرا المصرية في تصريح خاص لموقع filfan.com : "ستقام الحفلتان يوم الخميس المقبل الموافق 21 من شهر ديسمبر الجاري الأول على خشبة المسرح الكبير في القاهرة والآخر على خشبة مسرح سيد درويش بالإسكندرية".

كما أوضح منير أن الحفل الأول في القاهرة تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب ويتضمن الحفل باقة من أغاني وألحان الأطرش منها "بنادي عليك" و"انساك وأفتكرك" و"بحبك ياني" و"قلبي ومفتاحه" و"آهوى".

أما الحفل الثاني فسيقام في الإسكندرية على مسرح سيد درويش ، وتحييه فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو جورج بشرى ويتضمن مجموعة من الأغاني منها "الحياة حلوة" و"وياك" و"يا ساعة بالوقت إجري" و"يا زهرة في خيالي".

جدير بالذكر أن فريد الأطرش من مواليد 1910 وتعلم العزف والغناء من أستاذه الملحن الكبير رياض السنباطي وبعدها احترف الغناء وتعاون طوال فترة حياته مع العديد من المطربين والمطربات إلى أن توفي في 21 ديسمبر 1974.