وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: السبت، 19 مارس، 2016 | آخر تحديث:
هولك هوجان في قاعة المحكمة

استقرت هيئة المحلفين بمحكمة في ولاية فلوريدا على الحكم لصالح المصارع هولك هوجان بتعويض قيمته 115 مليون دولار، في قضيته ضد موقع Gawker الذي نشر له فيديو إباحي دون إذنه، مما اعتبروه انتهاك لخصوصيته.

وبعد مناقشة محتدمة لمدة ست ساعات استقرت هيئة المحلفين على الحكم لصالح هوجان بـ 60 مليون دولار تعويضا له عن الضرر المعنوي الذي تعرض له، بالإضافة إلى 55 مليون دولار نظير خسائره المالية.

وقال محام هوجان: "إنه انتصار لكل من تعرضت خصوصيتهم للانتهاك"، حسب ما نقلته وكالة "رويترز" الإخبارية.

وما أن أعلنت هيئة المحلفين عن حكمها، انهمر المصارع الشهير بالبكاء، وحضن محاميه ديفيد هوستن.

وكانت القضية قد أثارت الجدل في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لأنها متعلقة بحرية النشر في عصر الانترنت المكفولة في التعديل الأول بالدستور الأمريكي، مقابل حماية الخصوصية.

وصرح المسؤول عن موقع Gawker، نيك دينتون، أنهم سيستأنفون على الحكم، بينما كان قد أكد محام الموقع في تصريحات سابقة أن خسارة القضية قد تعني خروج الموقع من المنافسة.

وقال دينتون في بيان: "نشعر بإيجابية تجاه الاستئناف الذي بدأنا في الإعداد له بالفعل، إذ أننا نتوقع الفوز بهذه القضية في النهاية".

وكان هوجان قد قال في شهادته بقاعة المحكمة: "الفيديو قلب حياتي رأسا على عقب. الأمر الرئيسي أنني كنت قلقا على أطفالي وزوجتي، جينيفر".

وتابع: "أسرتي عانت الكثير...لم أعرف كيف سينجون. كنت خائفا كيف هذا الشيء سيؤثر على كل ما يتعلق بعلاقتي بأطفالي".

وقال هوجان أن خصوصيته انتهكت عندما نشر موقع Gawker فقرة من الفيديو عام 2012، وظهر خلاله وهو يمارس الجنس مع هيثر كليم، زوجة صديقه المقرب منسق الأسطوانات Bubba the Love Sponge.

بينما اعتبر موقع Gawker أن ما تم نشره محمي بالتعديل الأول بالدستور الأمريكي والذي يحمي حرية النشر والتعبير، خاصة أن هوجان لا يخجل من الحديث عن حياته الجنسية بالبرامج.

طالع أيضا
ابنة هولك هوجان تدافع عن والدها بقصيدة شِعر
المحكمة تحدد مارس 2016 موعدا لقضية "الفيديو الفاضح" لهولك هوجان
عرض الفيديو الفاضح لهولك هوجان في قاعة المحكمة
هولك هوجان في شهادته بقضية الفيديو الجنسي: الفيديو قلب حياتي.. عائلتي عانت الكثير