نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس، 2016 | آخر تحديث:
عمرو مصطفى

هاجم الملحن عمرو مصطفى الأعمال الفنية التي يتم تقديها الآن في مصر والعالم العربي واصفا إياها بأنها الفيروس الأساسي في مصر والوطن العربي وسبب الفساد الموجود والمنتشر في كل مكان.

وعبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي Facebook، علق عمرو على قتل شاب يبلغ من العمر ١٧ عاما لطفلين أثناء محاولته لتقليد الفنان محمد رمضان في فيلم "عبده موتة".

وكتب عمرو واصفا الفن الموجود الآن بأنه فنا إباحيا ينشر العشوائيات ويعلم الأطفال شرب السجائر وعقوق الوالدين: "الفن الإباحي.. فن الخيانة.. فن تعليم السجاير والمخدرات للأطفال .. فن تعليم عدم البر بالوالدين.. فن نشر العشوائيات.. فن يخليك بالكتير حيوان ناطق.. فن نشر الكراهية والحقد بين الناس.. ده الفن المصري الحالي برؤوس أموال مجهولة المصدر".

وأوضح عمرو رأيه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أنا مصر" والمذاع على شاشة التلفزيون المصري قائلا إن تأثير الفن على المجتمع كبير، مشيرًا إلى أن الفيروس الأساسي في مصر والوطن العربي في رأيه هو الفن.

وتابع: "إذا قارنا الفن في عهد الملك فاروق والفن الآن سنعرف ما وصلنا إليه، فالفن من يصنع الواقع في الماضي كنا نرى سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بشياكتها وأناقتها، أما الآن فكل ما نراه العشوائيات و البلطجة".

وأضاف: "أنا لا اتهم شخص بعينه فلا أقصد محمد رمضان خصوصا أنه الآن يشارك في حملة "لا للمخدرات" وهو يحاول إصلاح خطأه الذي تسبب فيه بدون قصد، الفن يصنع الواقع الذي نعيشة والفن يصنع الفساد، الفن الذي يعلم الأطفال والكبار، ويخرج صورة السيدة المصرية بشكل سيء".

وتساءل عمرو عن وظيفة المجلس القومي للمرأة مطالبا منع ظهور السيدات في المسلسلات بسبب الشكل الذي أصبحت تظهر عليه المرأة المصرية، كذلك طالب بعدم ظهور رجال الشرطة دون قراءة الأعمال الفنية التي سيظهروا فيها لأن كل ما يظهر فيها هو الفساد والنماذج السيئة فقط.

وأتم: "الأطفال بتقلد ما تراه ويجب على الوزارات أن تتكاتف لحل المشكلة، وأنا أرى أن الحل هو إنشاء "الأكاديمية الوطنية لصناعة الفنون والعلوم" لتكوين جيش فني وطني يستطيع أن يبني البلد صح ويستطيع عمل أفلام ومسلسلات وبرامج على أعلى مستوى".