إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: السبت، 12 مارس، 2016 | آخر تحديث:
"الرجل العنكبوت" في الإعلان التشويقي لفيلم Captain America: Civil War

من أكثر الأشياء التي أبهجت عشاق السينما بشكل عام والقصص المصورة بشكل خاص هو ظهور Spiderman في العرض التشويقي الأخير الخاص بفيلم Captain America: Civil War.

قبل الإعلان التشويقي الثاني للفيلم كنا نظن أن "الرجل العنكبوت" لن يظهر سوى لثوان، لكن يبدو أننا كنا مخطئين ومن الواضح أن دوره أكبر مما كنا نعتقد.

وكانت عدد من التقارير قد أشارت إلى أن "سبايدرمان" سيرتدي بدلتين مختلفتين أثناء تأديته للدور، الأول هو من صنعها والثانية صنعها من أجله توني ستارك.

وخلال الإعلان التشويقي ظهر ملامح هامة تخص نسخة "سبايدرمان" الخاصة بـ"مارفيل".

إليكم أبرز ما ظهر في الإعلان التشويقي بشأن Spiderman:

زيه يعكس تعبيرات وجهه
أحد أسوأ ما كان موجودا في النسخ السابقة من سبايدرمان لـ توبي ماكجواير أو أندرو جارفيلد، هي أن أزيائهم لم تكن تعكس تعبيرات وجههم، وكانت بعيدة قليلا عن القصص المصورة، كل هذا اختلف مع الظهور القصير لـ" الرجل لعنكبوت" في الإعلان التشويقي الجديد، وبدا الأمر وكأنه فنان رسم تعبيرات وجهه وأن ما نراه على الشاشة هو من الرسوم المتحركة، تعبيراته كانت واضحة للغاية ومتحركة حتى تحركات عينيه".

توني ستارك
كيف تقابل توني وبيتر باركر؟ ربما لأن الأخير ذكي بما فيه الكفاية ليحصل على منحة دراسية في صناعات ستارك والسؤال الوحيد غير المجاب حاليا هو كيف اكتشف توني سر بيتر باركر؟ هل قرر الأخير أن يثق فجأة بالأول؟ هل لأن الأشخاص الذين يمتلكون القوة يجب أن يكونوا أكثر مسؤولية؟

قاذفات الشباك
أحد أكثر الانتقادات التي وجهت لسلسلة توبي ماكجواير هو أنه لم يمتلك قاذفات الشباك، وعوضا عن هذا قرر المخرج سام ريمي أن يمنح بيتر باركر سببا عضويا لقذف الشباك من جسده، في نسخة Captain America: Civil War العبقري طالب الثانوي قام ببناء تلك الأداة واستخدمها على "كابتن أمريكا" ليحصل على درعه وقد يرضي هذا طموح عشاق القصص المصورة.

تصميم البدلة
العنكبوت الأحمر الصغير على ظهره، ربما هو التصميم المختلف عن كل النسخ السابقة، والوحيد الذي يعود للعصر الفضي للشخصية في القصص المصورة، ستيفي ديتكو كان أول رسام يرسم الرجل العنكبوت وهو الشخص الذي استعمل أيضا عدسات العين والحزام الأحمر.

في حين أن جون روميتا قد رسم الشخصية بطريقة أخرى أفضل قليلا، والشعار العنكبوتي في مقدمة البدلة على صدره مشابه تماما لرسم روميتا.

حينما تم الإعلان أن شركتي "مارفيل" و"سوني" قررا انتاج فيلم "سبايدرمان" سويا مجددا بدا الأمر وكأن "مارفيل" قد تحمست كثيرا لرسم شخصيتها المفضلة كما لو كانت في أفضل حالاتها منذ أن باع ستان لي الحقوق لصنع أفلام The Amazing Spiderman في السبعينيات، ليبدو أمامنا الشكل الذي رأيناه تصميم عصري للتصميم الكلاسيكي للعنكبوت.