FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر، 2006 | آخر تحديث: السبت، 16 ديسمبر، 2006
من اليمين الفنانة الراحلة ماجدة الخطيب مع هالة فاخر

توفيت الفنانة ماجدة الخطيب يوم السبت عن عمر يناهز 63 عاماً بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد وفشل كلوي ، صاحبهما انخفاض شديد في ضغط الدم.

وأسلمت الفنانة الروح في مستشفى السلام الدولي ، حيث كانت تعالج من الالتهاب الرئوي الحاد ، والذي استلزم وضعها على جهاز التنفس الصناعي ، إلى جانب معاناتها من مرض الفشل الكلوي ، والذي تعذر معالجته باجراء غسيل كلوي بسبب الانخفاض الشديد في ضغط الدم.

وبدأت ماجدة حياتها الفنية مع عامها السابع عشر ، حيث شاركت بأدوار سينمائية ثانوية ، وحصلت على أول بطولة مطلقة في الستينيات في فيلم "الجبل" من إخراج خليل شوقي ، عن الرواية الشهيرة بنفس الاسم للأديب فتحي غانم.

وشاركت الراحلة في أكثر من 55 فيلماً بعضها من كلاسيكيات السينما المصرية منها "حبيبي دائماً" و"قنديل أم هاشم" و"ثرثرة فوق النيل" و"العوامة 70" و"حدوتة مصرية" و"قصر الشوق" و"يا دنيا يا غرامي".

وكان آخر أفلامها "آخر الدنيا" أول أفلام المخرج الشاب أمير رمسيس ، مع نيللي كريم ويوسف الشريف وهيدي كرم ، والذي عرض ضمن المسابقة الرسمية للدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي هذا العام.

وأذاعت القناة الأولى للتليفزيون المصري أن جنازة الفنانة ستشيع من مسجد مصطفى محمود في ميدان المهندسين يوم الأحد عقب صلاة الظهر.