نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 27 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
أيمن بدر الدين جمجوم نجل الفنانة الراحلة فيروز

قال أيمن بدر الدين جمجوم نجل الفنانة الراحلة فيروز والفنان الراحل بدر الدين جمجوم، إن أول فيلم كان من المفترض أن تظهر به والدته هو فيلم "أربع بنات وضابط" في الدور الذي قامت به بعد ذلك ابنة خالتها الفنانة لبلبة.

وروى أن الفنان أنور وجدي كان يبحث عن طفلة لتقوم بالدور، فساعده صديقه الممثل إلياس مؤدب وقال له إنه يعرف طفلة صغيرة تستطيع أن تقوم بالدور، وعندما التقى أنور وجدي بفيروز شعر أنها موهوبة ولديها طاقات أكبر بكثير من هذا الفيلم، فأجل هذا الفيلم وقرر أن ينتج لها فيلم خاص بها.

وتابع، "الفنان أنور وجدي أراد أن يكون في مصر طفلة كالطفلة الأمريكية شيرلي تمبل والتي كانت مشهورة في هذا الوقت، لهذا أخذ فيروز وقام بتدريبها لمدة ٦ أشهر، وفي هذه الفترة عاشت فيروز في منزل أنور وجدي وليلى مراد أغلب الوقت، فكانت تقيم في منزله ٥ أو ٦ أيام في الأسبوع أي إقامة كاملة.

أما عن الأجر الذي تقاضته فيروز في أفلامها، فقال أيمن إن والدته وقعت عقد مع أنور وجدي على أن ينتج لها ٣ أفلام وتقاضت عن كل فيلم مبلغ ١٠٠٠جنية، فكان المجموع ٣٠٠٠ جنية وهو مبلغ كبير في هذا الوقت، جعل والدها يترك عمله و يقوم بإنشاء شركة إنتاج خاصة أنتجت لها بعد ذلك فيلمي"الحرمان" و"عصافير الجنة".

طالع أيضا
نيللي ولبلبة يتلقيان عزاء "الطفلة المعجزة" فيروز
وفاة "الطفلة المعجزة" فيروز عن عمر ٧٣ عاما
فيروز.. المعجزة التي تسبب طموح والدها في خفوتها
نيللي تغيب عن جنازة شقيقتها فيروز لعدم علمها بوفاتها