وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
هاني عادل وتوفيق عكاشة

انتقد الفنان هاني عادل بشدة اجتماع عضو البرلمان توفيق عكاشة مع سفير إسرائيل في القاهرة، حاييم كورين، والذي استضافه عكاشة في منزله.

ونشر هاني عادل صورة، الخميس 25 فبراير، صورة لعكاشة بجانب السفير الإسرائيلي، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع Facebook، وعلق عليها: "أقول فيك إيه تاني".

وكان توفيق عكاشة قد نشر صور لقائه مع السفير الإسرائيلي عبر حسابه على موقع Twitter وعلق عليها: " مع السفير الإسرائيلي و مناقشة حول كتابي الجديد "دولة الرب و الماسونية" و عدة قضايا أخرى تهم مصر منها أزمة سد النهضة ".


وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن كورين اجتمع مع عكاشة وبحث معه "فرص التعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية"، ونقلت عن السفير الإسرائيلي قوله إن "اللقاء عقد في منزل عضو البرلمان المصري استجابة لدعوته وإنه جرى في أجواء ايجابية وتم الاتفاق على الاستمرار في الحوار حول الملفات المذكورة خلال اللقاءات القادمة".

من جانبه، أعلن عضو البرلمان المصري والإعلامي مصطفي بكري أنه تقدم بطلب إلى رئيس البرلمان لإلقاء بيان عاجل حول استقبال عكاشة للسفير الإسرائيلي وتناول العشاء معه.

وكتب بكري عبر حسابه بموقع Twitter: "هل نسي توفيق عكاشة الأسري الذين دفنوا أحياء علي يد الصهاينة، هل نسي تاريخ الوطن وكفاحه، ماذا سيقول لأهالي دائرته الذين وثقوا فيه".