وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
هاني شاكر

بعد دقائق قليلة من إعلان قناة "الحياة" في خبر عاجل أن الفنان المصري هاني شاكر تقدم باستقالته من منصب نقيب الموسيقيين، أوضح طارق مرتضى، المستشار الإعلامي للنقابة، حقيقة الأمر.

ونفى طارق مرتضى تقدم هاني شاكر باستقالته رسميا من منصبه، مشددا على أنه ربما قال ذلك لأحد الصحفيين بسبب غضبه من الهجوم عليه بعد إلغاء حفلين لعازفي موسيقي "الميتال".

وقال طارق: "أقسم بالله لم يقدم استقالة رسمية حتى الآن"، مشيرا إلى أن "أمير الغناء" يعيش حالة من الحزن بعد الهجوم الإعلامي الذي تلقاه بعد إلغاء الحفلين اللذين أكد أنهما لـ "عبدة الشيطان"، حسب ما ورد ببوابة "الفجر الفني".

وأكد طارق أن مجلسة النقابة يقعد حاليا جلسة طارئة من أجل مناقشة الأزمة التي تعرض لها نقيب الموسيقيين، كما طلبوا من وزارة الداخلية الحصول على تصريح من أجل تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بالهجوم الإعلامي على شاكر.

طالع أيضا
لهذه الأسباب كان على هاني شاكر التروّي قبل تصريحاته بشأن "عبدة الشيطان"
هاني شاكر يرد على نجيب ساويرس: حد يفهمه أن منع الحفل ليس بسبب نوع الموسيقى
نجيب ساويرس لهاني شاكر: "الشباب مش ناقص عكننة"
ياسمين الخطيب لهاني شاكر ونقابة الموسيقيين: "جاتكم ٦٠ نيلة"

وكان الفنان هاني شكر قد كشف عن التصدي وإلغاء مخطط لإقامة عدة حفلات موسيقية في مصر، كانت تهدف لتنفيذ طقوس عبادة الشيطان، وتشهد مشاركة عدة عناصر خارجية، تستهدف شباب مصر، على حسب وصفه.

وكتب عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook، أنه "لم يكن غافلًا عما يدور حوله في الساحة الموسيقية، واستطاع إلغاء حفل لعبدة الشيطان، والقبض على القائمين عليه، ليضرب مثالًا للمواطن المصري الذي يهاب الله في كل خطواته"، ووصف تحركه بأنه لم يكن انطلاقا من مكانه كنقيب للموسيقيين بل كان تحرك أب تحمل أن يكون سفيرًا لكل أولياء الأمور حفاظًا على أولادهم من هؤلاء الذين وصفهم بـ"الكفرة".