خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
مورجان فريمان

من أكثر ما يميّز شخصية الممثل الأمريكي المخضرم مورجان فريمان هو صوته الرخيم، بدليل الاستعانة به في العديد من البرامح الوثائقية، وكمعلّق لأحداث فيلم الخيال العلمي War of the Worlds في سنة 2005.

وآخر استثمار لصوت مورجان فريمان المميز هو تعاقد محرك البحث Google معه لصالح تطبيقه المجاني والخاص بالملاحة GPS، ويدعى Waze.

ومن الآن فصاعدا، باستطاعتك الاعتماد على صوت مورجان فريمان كي يدلك على أي مكان تسعى للذهاب إليه، ولا تعرف كيفية الوصول إليه، حتى ولو كان أحد فروع Starbucks الذي يبعد عنك نصف ميل فقط!

وتأتي استعانة Google بصوت مورجان فريمان لتطبيق الملاحة الخاصة بها، في إطار الدعاية لأحدث أفلامه السينمائية London Has Fallen، والذي سيُطرح بالسينمات في 4 مارس المقبل.

ويعيد مورجان فريمان في تطبيق الملاحة لعب دوره في أحداث فيلم London Has Fallen، كنائب للرئيس، الذي دائما ما يقوده لاتخاذ القرارات الصحيحة، مع فارق أنه في التطبيق سيرشدك للمكان الذي ترغب في بلوغه!

وفيلم London Has Fallen هو الجزء الثاني من فيلم الحركة والتشويق Olympus Has Fallen، الذي عُرض في 2013، وهو من بطولة جيرارد باتلر.

وبينما تنمكن مورجان فريمان من التوائم مع تطبيق Google الخاص بالملاحة، فإنه لم يتمكن أخيرا من فهم واستيعاب طبيعة موقع Snapchat للتواصل الاجتماعي، ربما لأنه لم يتقاضى أجر عنه مثل Google! (بالفيديو- هكذا فشل مورجان فريمان في التفاعل مع Snapchat!)