إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير، 2016 | آخر تحديث:

لم نعرف ما المشكلة دائما مع مسلسل The Flash ولماذا لا يحافظ على ثبات إيقاعه حينما يتعلق الأمر بقصة من جزئين على حلقتين أو ظهور "باري ألين" مع بطل خارق آخر.

حلقة هذا الأسبوع كانت بعنوان "Escape from Earth-2" وللأسف الشديد لم ترتقي لحجم التوقعات التي بنيت عليها بعد ما تم في الحلقة الماضي.

والآن لنراجع أحداث الحلقة الـ14 سويا.

تحذير: السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة

بعد ما قدمته الحلقة الماضية من أداء ممتاز كانت التوقعات بالسير على نفس النهج وهو مالم يحدث في هذه الحلقة لم تكن ممتعة لا على الصعيد الدرامي أو المتعة المقدمة للمشاهد.

أهلا في الأرض الثانية

جزء كبير من المتعة في الحلقة الماضي كان إلقاء الضوء على طبيعة الحياة في الأرض الأخرى وطرق المعيشة المختلفة وقياس التغيرات على الأرض الأولى وهو أمر لم يتم التركيز عليه في حلقة هذا الأسبوع ولم يساعد ما فعله كتاب الحلقة حينما قتلت نسخ الأرض الثانية من "جو" و"سيسكو" و"روني" ولم يبد الأمر واضحا هل سنرى "روني" في هذا العرض مجددا أم لا هل سيكون له دورا كبيرا أم لا؟

جرانت جاستن

من الممتع دوما أن تتجلى قدرة الممثل في تأدية دورين مختلفين تماما هذا ما فعله جرانت جاستن هذا الأسبوع طوال حلقة "الهروب من الأرض الثانية" أن نرى طوال الحلقة "فلاش" محبوسا في قفص زجاجي في المقابل "باري ألين" من الأرض الثانية يلعب دور البطل من دون أن يكون له قدرات وهما شخصيتان مختلفتان وتنوع وقدرة لا بأس بها وهي كانت اللحظة الوحيدة الجيدة في الحلقة والتي لم يكن هناك أي جدال عليها.

أفضل مشاهد الحلقة كانت حينما قام "باري" من الأرض الثانية بإلقاء خطبة رائعة على شبيهه من الأرض الأولى وهي نفس الطريقة التي كان يتحدث بها كلا من نسختي "هاريسون ويلز" وهي كانت دفعة معنوية لا بأس بها.

"كيلر فروست"

محور الحلقة كانت شخصية "كيلر فروست" خسرت حبيبها في الأسبوع الماضي وهذا الأسبوع هي في صراع شخصي خاص بين ولائها وخوفها من "زووم" ورغبتها في الانتقام لوفاة "روني" وسمح هذا لدانيلي باناباكر بأن تظهر قدراتها في تأدية نسختين مختلفتين من "كايتلن" وما فعلته في نهاية الحلقة لـ"زووم" قد يعني أننا سنشتاق إلى شخصية "كيلر فروست".

"معامل ستار"

الجميع في الحلقة كان لديه لحظات أو فرصة لكي يقدم أداء متميزا وذلك في لحظة العودة إلى "معامل ستار" حتى أننا رأينا "ويلز" يحاول التضحية بحياته من أجل ابنته وللحظة بدا الأمر سيحدث و"زووم" سيقتله وأيضا رسخ العرض فكرة أن "جيسي" أذكى من والدها وربما قد نراها تحل محله قريبا لكن حتى تلك اللحظة "ويلز" و"جيسي" بخير في "معامل ستار" بالأرض الأولى ودفع "جاي جاريك" الثمن وتلقى انتقام "زوم".

في الأسبوع الماضي كان خط سير الأحداث في الأرض الأولى ممتازة لكن حلقة هذا الأسبوع بدا "جيومانسر" كمجرد أداء للإضافة إلى الحبكة لا أكثر ظهر ليجعل "جاي" يدخل إلى الأحداث ويقود إلى توتر بالأحداث حول رحلة العودة من الأرض الثانية ما كانت الجدوى من جعل "جاي" يعيد اصلاح البوابة وظهور "آيرس" ولجزء الخاص بها لم يكن مفيدا وتقديم رئيسها الجديد عدو "فلاش" تم بطريقة عشوائية.


رسائل خفية في الحلقة

فضلت "كايتلن" مصل "فيلوستي 9" ولدينا على الأرض الأولى الآن "جيسي" و "والي وست" جميعهم على الأرض الأولى وقد نرى تلك الشخصيات تدخل إلى الأكشن لكن هل يتحول المصل إلى مخدر ويحدث ما كان بالقصص المصورة ام يختلف الوضع؟


هذه الحلقة ألقت الظلال على شخصية "سيسكو" من الكوميكس مجددا والشخصية أصبحت مهووسة بنظيرها من الأرض الثانية "ريفرب" ولنأمل أن يتم التركيز على تلك الشخصية أكثر خلال الحلقة المقبلة.

من هو "زووم"؟ وهل يصبح "هنري ألين" والد "باري"؟ حتى الآن لا نعرف من سيكون هل هي نسخة الأرض الأولى التي اختفت وتعاني بعد الفترة التي قضاها في السجن؟ أم نظيره من الأرض الثانية أم من يكون؟ ومن هو الرجل صاحب القناع الحقيقي أثناء نقره على القفص كان يحدثهم عن "جاي" هل
يكون "هانتر زولومون" هو من خلف القناع؟ من يكون؟


ربما لم تكن الحلقة على قدر التوقعات لكنها انتهت نهاية درامية غير متوقعة وكان من الرائع أن نرى نسختي "باري" يتواجهان وأن نرى "كيلر فروست" تقف في وجه "زووم" ربما لم يكن هناك متعة كبيرة في هذه الحلقة من خلال استكشاف الأرض الثانية وربما كان الجزء الخاص بالأرض الأولى أضعف بكثير من الحلقة الماضي لكن هناك بعض اللحظات خلال الحلقة التي قد تشفع لذلك الإخفاق.