إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
نيسا الغول في حلقة Sins Of The Father

لم يكذب أبدا كتاب حلقة هذا الأسبوع من مسلسل Arrow حينما وعدونا بحلقة متميزة تقلب الطاولة وتجعلنا نغير رأينا بشأن المسلسل ككل، وفعلا حدثت الكثير من الأشياء غير المتوقعة خلال الحلقة الـ13 من الموسم الرابع بعنوان Sins Of The Father.

توقعنا جميعا منذ الحلقة الماضية صراعا بين "أوليفر كوين" و"مالكولم ميرلين" من أجل حياة "ثيا" لكن كل ذلك انقلب رأسا على عقب وجعلنا الكتاب نعيد ترتيب أوراقنا ونتساءل ماذا حدث؟ لنراجع سويا أحداث الحلقة.

تحذير: السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة

خطايا الأب

لقد حظت الحلقة بأرضية ممتازة من خلال الحلقة الماضية لكن كان السؤال الدائم هو من سيكون الأب الذي ستتسبب خطاياه في إفساد الأمور، ورأينا عدة أسئلة مثل هل يمكن لـ"مالكلوم ميرلين" أن يكفر عن خطاياه أو هل يمكن لـ"نيسا الغول" أن تهرب من ظل أبيها، وماذا عن والد "فيلستي"؟

من كل ما سبق كانت معاناة "أوليفر" هي الأكثر وضوحا وقوة، الأمر يصبح ممتازا حينما يقع الأبطال في موقف صعب، خاصة وهم لا يقتلون ويقعون في الاختيار بين إنقاذ حياة وإهدار أخرى.

الحل السهل لتلك المشكلة، كان بأن يستعين بعرض "نيسا" ويقتل "ميرلين" ويخلص العالم من شخص مثله وينقذ شقيقته، الجميع سيخرج فائزا عدا "مالكولم" من ذلك العرض، لكن هذا ليس "أوليفر"، وفي قرارة نفسه هو يعرف أن "ثيا" لا تريد هذا.

"فيلستي" تواصلت مع "كالكيوليتور" والدها، وشكل هذا إضافة للمعاناة التي تمثلها الحلقة، ولكن ما أحبطنا أكثر أن تهديد الأخير تم التعامل معه بسرعة وببساطة شديدة.

الصراع بين "مالكولم" و"آرو"

ظهر ذلك واضحا في الصراع بين الثنائي، رأيناهما يتصارعان وكأنهما يرغبان في خداع "نيسا" و"أوليفر"، خان "مالكولم" فعليا وسرق خاتمه لكن بدا الأمر محيرا وغير مقنعا بالمرة، معظم المعارك بالحلقة كانت تدفعنا إلى انتظار الصراع الأخير، الاستثناء الوحيد كان صراع طائفة "نيسا" ضد الرابطة في شوارع مدينة "ستار سيتي"، واتخذ الصراع منحنى آخر في الحلقة أشخاص بريئة تموت في الشوارع ،وفريق "آرو" يحاول ان يدخل في معركة خاسرة لتقليل الخطر.
لكن لحظة الصراع بين "أوليفر" و"مالكولم" حينما تم تدمير الخاتم بواسطة "نيسا"، ربما كان أفضل منعطف في الحلقةـ لكن لم يكن هذا يقارن باللحظة التي أخبر فيها "مالكولم" "داميان دارك" عن وجود "وليام"، لقد كانت لحظة ممتازة وقد نرى لحظات من التراجيديا في قادم الحلقات.

معذرة لكنني مضطر! ومضات العودة بالذاكرة

مجددا استخدم "ومضات العودة بالذاكرة" لكن بطريقة لم تكن جيدة، ظهر الأمر وكأنهم يملؤون بعض الوقت في الحلقة، صناع المسلسل بحاجة للتخلي عن "ومضات الذكريات" ولو لحلقة واحدة، لنرى النتيجة خاصة وأن وقت الحلقة ضيق بعض الشيء من أجل "الومضات".

الحلقة كانت مخيفة ولكن

ربما أخافت الحلقة المشاهدين في بعض اللحظات، لكن رأينا "أوليفر" يظهر في أفضل حالاته، و"ثيا" حصلت على علاجها ولن تتوق للقتل مجداد، "نيسا" حصلت على مبتغاها وربما حصل المشاهدون أيضا على مبتغاهم، كان يجب أن نتخلص من الرابطة، الأمر بدا مملا بعض الشيء.

ومن المثير أن نرى التأثير الذي سيحدث لعالم "فلاش" و"أرو" بحل الرابطة، وما النتائج التي سيخلفها ما حدث وكيف سيكون التغيير في ذلك العالم؟ وماذا عن خطة "دارك" الكبرى؟

حلقة هذا الأسبوع من Arrow لم تكن جيدة جدا كما يبدو على الرغم من الخلفية القوية لقصة هذا الأسبوع والفكرة والشخصيات الكثيرة وقوة الأداء، مشهد وحيد من مشاهد الصراعات هو الأقوى، وأبعاد الصراعات الأخرى، منها صراع قمة المبنى، لم تكن جيدة وتم إخراجها بشكل سيء للغاية، لكن نتيجة الصراع ستؤثر على الحلقات المقبلة وهذا هو عزاءنا الوحيد.