محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 8 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
منة شلبي في ملصق فيلم "نوارة"

بعد حصول بطلته عل جائزة أفضل ممثلة، تستقبل دور العرض المصرية فيلم الفنانة منة شلبي "نوارة" قريبا.

وأعلنت شركة "ريد ستارز" عن تحديد يوم الأربعاء 23 مارس المقبل موعدا لعرض الفيلم في جميع دور العرض المصرية في القاهرة والمحافظات، والذي ستتولى توزيعه شركة "دولار فيلم".

يذكر أن فيلم "نوارة" من تأليف وإخراج هالة خليل، ومن بطولة منة شلبي، ومحمود حميدة، وأحمد راتب، وأمير صلاح الدين، وشيرين رضا، ورحمة حسن، ورجاء حسين.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى "نوارة"، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الخامس والعشرون من يناير وبعدها، ويستعرض الفيلم أثر ما كان يجري في مصر خلال هذه الفترة على "نوارة" وعلى قصة حبها.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السنيمائي، وحصلت الفنانة منة شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم اختياره ليكون فيلم افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في 17 مارس المقبل.

ويشهد الفيلم على التعاون الفني الثاني بين منة شلبي وبين المخرجة هالة خليل، بعد أن التقيا في فيلم "أحلى الأوقات" من إنتاج 2004.

وكانت آخر أفلام منة شلبي فيلم "بعد الموقعة" في سنة 2012 للمخرج يسري نصر الله، وشاركها بطولته باسم سمرة، وناهد السباعي، ثم قدمت ظهورا شرفيا في فيلم "سمير أبو النيل" من بطولة أحمد مكي في 2013.