نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 4 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم Titanic (١٩٩٧)

لا يمكن أن ينسى أحد مشهد إنقاذ جاك (ليوناردو دي كابريو) لحبيبته روز (كيت وينسليت) وموته متجمدا بعد غرق السفينة في الفيلم الشهير Titanic (١٩٩٧).

اقرأ أيضا- منها Titanic وGladiator.. أخطاء لم تلاحظها في أفلام حائزة على الأوسكار

"هل روز أنانية؟".. هذا السؤال شغل بال الكثيرين، وحاولوا فهم لماذا لم تنقذ روز حبيبها والسماح له باستخدام اللوح الخشبي.

ورغم أن مخرج الفليم جيمس كاميرون رد على تلك النقطة مستعينا بنظرية "الطفو": إذا صعد جاك إلى جانب روز كانا سيغرقا معا؛ لذلك ضحى جاك بنفسه لإنقاذ حبيبته".

إلا أن كيت وينسليت وبعد مرور ١٩ عاما على الفيلم الذي حصلت به على جائزة الأوسكار اعترفت خلال ظهورها أخيرا في برنامج "Jimmy Kimmel Live!" أن روز كانت أنانية وكان بإمكانها أن تساعد حبيبها ويصعد هو الأخر على اللوح الخشبي ويعيشان سويا.

واستكملت: " نعم! أنا أتفق معكم؛ كان من الممكن أن يصعد جاك على اللوح الخشبي".

ودائما ما تثير علاقة الصداقة والمحبة والتقارب بين كيت وينسليت و ليوناردو دي كابريو إعجاب جمهورهما، وظهر ذلك جليا وهما يتصافحان في حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية ٢٠١٦" والتي أقيمت في النصف الأول من شهر يناير الماضي.

وتتمنى كيت أن يحصل صديقها هذا العام على جائزة "أوسكار أفضل ممثل" عن دوره في فيلم The Revenant (٢٠١٥).

وأكدت كيت وينسلت لـ BBC في حفل جوائز Critics Circle في لندن، الأحد ١٧ يناير، أنها واثقة هذا العام من انتزاع ليوناردو دي كابريو للأوسكار.

وقالت: "أعتقد أنكم إلى حد ما تشعرون بذلك، وأعتقد أن الجميع يريدونها له، سيكون أمرا رائعا".

وأكدت صاحبة الـ ٤١ التي فازت في الحفل بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، أنها ستصاب بالصدمة لو لم يفز دي كابريو بالجائزة هذا العام.

ورغم دعمها الكامل لليوناردو، لم تنكر وينسلت أن مشاعرها منقسمة بينه وبين مايكل فاسبندر شريكها في بطولة فيلم Steve Jobs، المرشح هو الآخر لأوسكار أفضل ممثل أمام دي كابريو.

وقالت كيت: "إنه أمر صعب علي قليلا، لأن مايكل فاسبندر تم ترشيحه، وكنت ذراعه الأيمن لمدة ٣ أشهر أثناء تصويرنا فيلم Steve Jobs وشاهدت كيف يعمل بجد".

وقالت عن أدائه: "أعتقد أن تمثيله استثنائي، لكني أعتقد، يمكنك الشعور بارتفاع الحرارة. من المرجح أنه سيكون عام ليو".

ورغم أن ليوناردو دي كابريو لم ينل ترشيح عن دوره في فيلم Titanic على عكس كيت وينسلت، إلا أنه تمكن من نيل ٥ ترشيحات في الماضي عن أدوار أخرى، لكنه لم ينل أي منهم.


طالع أيضا
بالصور- ليوناردو دي كابريو يجتمع بحبيبته من Titanic في "جولدن جلوب" 2016
كيت وينسليت بعد فوزها غير المتوقع في "جولدن جلوب" 2016: "سألغي حجز جلسة التدليك"