إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 2 فبراير، 2016 | آخر تحديث:
الملصق الدعائي لـ Deadpool

اقترب فيلم Deadpool من الخروج للنور فقط أيام قلائل ويظهر الفيلم المثير للجدل من إنتاج شركة Fox ومن المتوقع أن يطرح يوم 10 فبراير المقبل في المملكة المتحدة.

وتراهن الشركة على شعبية الشخصية الشهيرة من الكوميكس التي تصدرها شركة "مارفيل" لكن ماذا عن الذين لا يعرفون شيئا عنه من هو "ديدبول"؟

"ديدبول" أو ويد ويلسون والذي يؤدي شخصيته في الفيلم رايان رينولدز بداياته كطفل لم تكن معروفة كليا والدته ماتت بالسرطان ووالده كان في الجيش وهو شخصية عنيفة، وفي إحدى الليالي قام أحد أصدقاء والده بقتله ليلتحق ويد بالجيش.

بدأ ويد حياته كمرتزق في سن مبكرة للغاية وقبل بمهام الاغتيال للأشخاص الذين يستحقون الموت فعليا، وأحب فتاة تسمى فانيسا كارليسلي والتي تقوم بدورها في الفيلم مورينا باكارين وكلاهما كان يحلم بمستقبل أفضل، وطلب منه أن يغتال إحدى سيدات الحكومة البريطانية وكان اسمها "ألثيا" وتعرف أيضا بـ"بليند آل" والتي تقوم بدورها في الفيلم ليسلي أوجامس، وقرروا أن ينتقموا منه في شخص فانسيا لكن لم يحدث.

حينما علم بأنه أصيب بالسرطان انفصل عن فانيسا بدلا من أن يجبرها على البقاء مع رجل مريض على شفا الموت، ثم طلب منه القسم "كيه" وهو سلاح سري في الحكومة الكندية ليطور فيما عرف بعد ذلك بالسلاح "إكس" وهو نفس السلاح الذي أهدى "ولفرين" الأدمونيوم المعدن الذي غلف جسده، وخضع لعدة اختبارات لنرى فيما بعد أنه اكتسب عامل الشفاء السريع مما عطل عمل مرض السرطان لديه، وكان ضمن فريق يضم كلا من "ولفرين" و"سلوجو" و"كين" و"سلايباك" لكن خلال إحدى المهمات قام ويلسون بقتل الأخير وكنتيجة تم طرده من السلاح "إكس" وأرسل إلى معزل يذهب إليه المتحولون الذين فشلوا في إثبات كفائتهم ويخضعون للاختبارات كالفئران.

خضع ديدبول لاختبارات طبية قاسية للغاية من الدكتور "كيلبريو" ومساعده السادي "أجاكس" والذي يقوم بدوره في الفيلم إيد سكرين ثم قاد "أجاكس" بإغضاب ويلسون واضطره لقتل أحد أصدقائه لكي يخلصه من معاناته، وحسب قواعد دكتور "كيلبريو" فإن أي مريض يقتل زميله يجب أن يتم إعدامه فورا، فقام "أجاكس" بتمزيق قلب ويلسون لكن عامل الشفاء لديه جدد قلبه وعاد لينتقم من "أجاكس".

كيف اكتسب اسم "ديدبول"؟
ويلسون كان يخضع لاختبارات قاسية لمواد تبدأ بـ Dead Pool وكان الرهان على من سيظل حيا للنهاية بعد الاختبارات، وقاد ويلسون محاولة هروب ناجحة وأطلق على نفسه "ديدبول" وسعى للانتقام من دكتور "كيلبريو" و"أجاكس".

من هي فانيسا Copy Cat
lتحولة قادرة على تغيير شكلها وكانت على علاقة بويلسون إلى أن انفصلا بسبب مرضه وتحولت إلى مرتزقة هي أيضا وانضمت إلى القوة X التي كان "ديدبول" عضوا فيها، يمكنها أيضا أن تستنسخ قدرات المتحولين وفعلت هذا في إحدى المرات واستنسخت قدرة ديدبول في الشفاء، وشخصيتها تشبه شخصية فيلم "X-Men" والتي قدمتها جينيفر لورانس "ميستيك".

ويزل
هو صديق "ديدبول" ومن يمده بالسلاح دائما ويقدم دوره في الفيلم تي جي ميلر.

أعداؤه
للأسف "ديدبول" لديه العديد من الأعداء سواء كانوا أشرارا أم أشخاص جيدين هو مرتزق في النهاية، ومن الواضح من خلال الإعلان الخاص بالفيلم أن ديدبول سيدخل في صراع مع دكتور "كيلبريو" و"أجاكس" هو أحد أحفاد الخالد "أجاميمنون" (نصفه بشري ونصفه أسجاردي موطن "ثور") ولديه قوة هائلة وسرعة خارقة وتمت إزالة أعصابه لكي تزيد تقبله للألم.

وهناك أيضا "أنجل داست" والتي تقوم بدورها جينا كارانو ولديها قدرة على زيادة الأدرينالين لديها مما يعطيها قوة خارقة لوقت قصير.

لماذا قررت فوكس أن تنتج الفيلم الآن؟
رايان رينولدز تحدث في وقت سابق حول رغبته الكبيرة في تمثيل دور ديدبول في فيلم، وهو يضغط من أجل إنتاج هذا الفيلم منذ عام ٢٠٠٥.

قدمت الشخصية بصورة خاطئة للغاية في فيلم X-Men Origins: Wolverine عام ٢٠٠٩ وظهر بعد ذلك بفترة فيديو مصور بطريقة متحركة لديدبول وهو يقفز من الأعلى داخل سيارة وهو المشهد ذاته الذي تم استعماله في التريلر الأول.

مواصفاته
أقوى سلاح يمتلكه "ديدبول" هو فمه إنه يتحدث حتى تستلم أو تنتحر ويقلل ذلك من العمل الجماعي له مع الأبطال، هو ليس ذكيا وإنما مجنون للغاية وغير متوقع بالمرة وسريع ويمتلك مهارات قتالية لا بأس بها ودائما يرتكب أعنف الأفعال بسبب حالة عدم الاستقرار العقلي لديه، وعلى الرغم من عامل الشفاء لديه إلا أنه يشعر بأي ألم في حالة الإصابة.