FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو، 2005 | آخر تحديث: الخميس، 12 مايو، 2005
شعار شركة ياهو

لوس أنجلوس (رويترز) - قالت شركة ياهو إنها ستطرح خدمة موسيقية جديدة على الإنترنت باشتراكات لتنافس مقدمي مثل هذه الخدمة ، ومنهم رابسودي التابعة لشركة ريال نتووركس وشركة نابستر بأسعار أقل.

وقالت ياهو يوم الثلاثاء إنها ستعرض الخدمة بسعر أولي يبلغ 4.99 دولار شهرياً للمشترك لمدة عام أو 6.99 دولار للمشترك لمدة شهر ، وستطرح الخدمة اعتباراً من يوم الأربعاء لتمكن محبي الموسيقى من الاختيار من بين أكثر من مليون أغنية ، ونقلها على أجهزة محمولة وتبادل الموسيقى مع الأصدقاء.

نابستر ورابسودي تقدمان خدمتيهما مقابل 9.99 دولار شهرياً ، وطرحتا خدمات جديدة لنقل الموسيقى إلى أجهزة محمولة تكلف العميل نحو 15 دولاراً شهرياً.

وقال جيه.بي ماكنيلي المحلل في أمريكان تكنولوجي ريسيرش: "ياهو بالتأكيد تفرض بذلك ضغوطاً سعرية على شركات مثل ريال ونابستر ، فهما لا تمتلكان قدرة الإعلان التي تملكها ياهو"

وجدير بالذكر أن أسهم ريال ونابستر هبطت بعد انتهاء جلسة التداول الرسمية يوم الثلاثاء ، فهبط سهم ريال بنسبة 11 % إلى 6.50 دولار بعد أن أغلق على 7.30 دولار على مؤشر ناسداك ، وهبط سهم نابستر بنسبة 15 بالمئة إلى 5.35 دولار بعد أن أغلق على 6.35 دولار على المؤشر نفسه.