صحيفة الشروق
صحيفة الشروق تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير، 2016 | آخر تحديث:
الفنانة مديحة حمدي

لم تستطيع الفنانة القديرة مديحة حمدي حبس دموعها، فور صعودها على خشبة المسرح لتسلم جائزة تكريمها من قبل المركز القومي للمسرح.

وجاء تكريم الفنانة القديرة، بالمسرح القومى، عقب عرض فيلم وثائقى بعنوان "حكاية بنت مصرية"، والذي تناول مشوارها ومسيرتها الفنية.

قالت مديحة حمدي: "عندما يتقدم العمر بالفنان ينظر لمسيرته فيجد شهادات وتقدير وجوائز لكن يأتى لديه وقت يجد وقته أبطأ بسبب ظروف عمرية و اجتماعية وظروف فنية.. فيجد الفنان سقفا لطموحه وآماله لكن مثل هذه الليلة الدافئة أجد سقف طموحى وآمالى بلا حدود".

وواصلت الفنانة القديرة قائلة "هذه الجائزة أحيت هذه الحياة بداخلى مرة أخرى، وأود ان أشكر كل من أجتهد لإدخال السرور إلى قلبى.. وأشعر بسعادة كبيرة للغاية لتكريمي وأنا ما زلت على قيد الحياة وأتسلم الجائزة بنفسى، وإلا كنتم سوف تبحثون عمن يتسلم تكريمى".

وكانت الفنانة مديحة حمدي صعدت للمسرح بصحبة حفيديها الطفلين اللذين طلبت منهما إلقاء كلمة، فتحدث أحدهما بالعربية والآخر بالإنجليزية وهو ما أضفى حالة من السعادة لدى الحضور.

وكان من بين الذين حرصوا على الحضور للمشاركة في تكريم الفنانه مديحة حمدي عدد من الفنانين والمخرجين من بينهم الفنان أحمد ماهر، والفنانة سميرة عبد العزيز، و عزة لبيب، والمخرجة إنعام محمد علي، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومى للمسرح.