هبة البنا
هبة البنا تاريخ النشر: الأربعاء، 6 يناير، 2016 | آخر تحديث:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقطة من فيلم "كتيبة الإعدام" الذي كان يشارك فيه الفنان ممدوح عبد العليم والذي توفي أمس عن عمر ناهز 60 عاما.

وفاة ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته للرياضة عن عمر ناهز ٦٠ عاما

وتظهر الصورة أبطال الفيلم، شوقي شامخ ومعالي زايد ونور الشريف وممدوح عبد العليم، وهم خلف القضبان، ينتظرون الحكم عليهم ضمن أحداث الفيلم.

وربط المستخدمون بين ترتيب وقوفهم بالصورة، وترتيب رحيلهم عن الدنيا، وكأنها حيلة من القدر كالتي تحدث في أفلام الرعب الأمريكية، والتي تتمثل في صورة تعكس المستقبل، أو تحمل تأثيرات عليه، أو حتى كأن اللقطة حملت شيفرة للقدر لا يمكن فكها إلا بوقوعه.

وبالفعل توفي أصحاب الصورة بنفس الترتيب الذي ظهروا به في اللقطة فالفنان شوقي شامخ توفي في السادس والعشرين من مارس عام 2009، أعقبته الفنانة معالي زايد التي توفيت في نوفمبر عام 2014، وتوفي الفنان نور الشريف منذ أشهر فقط في الحادي عشر من أغسطس الماضي، وتوفي أمس الفنان ممدوح عبد العليم.

تدور قصة "كتيبة الإعدام" حول فرج الأكتع الذي يتواطأ مع العدو الإسرائيلي للتخلص من رجال المقاومة في السويس، ويتهم حسن عز الرجال الناجى الوحيد بخيانة المجموعة وسرقة النقود ويحكم عليه بالسجن، تبحث ابنة زعيم المقاومة عن قاتل أبيها، و يخرج حسن من السجن لينتقم، بالتعاون مع ابنة زعيم المقاومة نفسها بمساعدة آخرين.

وكان اسم ممدوح عبد العليم تصدر اهتمامات مستخدمي الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتداولوا صورا له ولأبرز أدواره عقب وفاته.

وكان الدور الأكثر تأثيرا على المشاركين في هاشتاج ممدوح عبد العليم، هو شخصية رامي قشوع التي جسدها ممدوح عبد العليم في فيلم بطل من ورق الذي شاركته بطولته الفنانة آثار الحكيم.

طالع أيضا
رامي قشوع.. دور اعتذر عنه أحمد زكي فصار أهم أدوار ممدوح عبد العليم
بالصور تعرف على الفنانين الذين شاركو في جنازة ممدوح عبد العليم