ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الخميس، 30 نوفمبر، 2006
صوفيا كوبولا

وضعت المخرجة والمؤلفة الحاصلة على جائزة الأوسكار صوفيا كوبلا طفلتها الأولى من صديقها المغني الفرنسي في فريق "فونيكس" توماس مارس.

وذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية أن المتحدثة باسم المخرجة أعلنت الخبر ، وأشارت إلى أن الطفلة التي أطلقا عليها اسم "رومي" ولدت في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت كوبولا – 35 عاماً - قد صرحت في شهر أكتوبر لمجلة "يو إس توداي" قائلة : "أنا متحمسة جداً لأنني سألد طفلة ، لأنه من الأمور الجميلة في الأمومة هو أنني سأبتاع فساتين صغيرة من أجل ابنتي ، إن الأمر ممتع جداً أن تكون لديك طفلة صغيرة وأن تبتاع أشياء من أجلها".

وتقابلت كوبولا مع مارس عندما كان الأخير يسجل مع فريقه أغنية من أجل فيلم المخرجة الشابة "انتحار العذراء" the virgin suicides عام 1999 ، وهو نفس العام الذي تزوجت فيه صوفيا من المخرج سبايك جونزي لتنفصل عنه عام 2003.

وكوبولا ألفت وأخرجت مؤخراً فيلم "ماري أنطوانت" marie antoinette الذي قامت ببطولته كريستن دنست ، وفازت عام 2005 بجائزة الأوسكار أفضل تأليف عن فيلم "تائه في الترجمة" lost in translation ، الذي قامت بإخراجه أيضاً.

وأشارت المجلة إلى أن الطفلة جاءت من عائلة فنية جداً ، حيث أن جدها هو مخرج فيلم "الأب الروحي" the godfather فرانسيس فورد كوبولا ، وقريبة الممثلين نيكولاس كيدج وجيسون شوارتزمان الذي شارك في بطولة "ماري أنطوانت".