وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
كولين فاريل وكيت بلانشيت وجيمس فرانكو

بعيدا عن تقييمات زوار موقع IMDb التي قد تكون منحازة للأفلام الحركة ذات الميزانيات الضخمة، أعلن مؤسس موقع IMDb المعني بقواعد بيانات الأفلام، قائمته لأفضل الأفلام في 2015.

وتضمنت قائمة كول نيدام، مؤسس ومدير IMDb، أفلام لا تتعدى تقييماتها 7 من 10 نقاط، إلا أنها الأفلام المحببة لديه هذا العام.

المسلسلات الأعلى تقييما على IMDb خلال عام 2015
أعلى 10 أفلام تقييما على IMDb في 2015

فيما يلي نقدم لك قائمة كول نيدام لأفلامه المفضلة هذا العام والتي نشرها بموقعه IMDb:

1) True Story

تدور أحداث الفيلم حول "مايكل" الصحفي بجريدة "نيويورك تايمز" الذي يختاره كريستيان المتهم بقتل عائلته من أجل إخباره بحقيقة قصته، إلا أن الأمر يتحول إلى مطاردة قط وفأر بينهما، تثير الشكوك حول استغلال كريستيان له من أجل براءته.

الفيلم بطولة جيمس فرانكو، جونا هيل، فيليسيتي جونز، وإخراج روبرت جولدن، ونال تقييم 6.3 من 10 على موقع IMDb.

2) The Martian

تدور أحداث الفيلم أثناء مهمة بشرية لكوكب المريخ، حيث يتم اعتبار رائد الفضاء "مارك واتني" في عداد الموتى بعد عاصفة رهيبة دفعت طاقمه للتخلي عنه.

لكن واتني ينجو ليجد نفسه تقطعت به السبل وحيداً في كوكب ذي بيئة معادية. وبإمدادات هزيلة، يجب عليه الاعتماد على ما لديه من براعة، ذكاء وشجاعة لكي يستمر على قيد الحياة ويجد طريقة لبث رسالة إلى كوكب الأرض بأنه لا يزال حياً.

وعلى بعد ملايين الكيلومترات، تعمل وكالة ناسا وفريق دولي من العلماء لجلبه إلى الوطن، وفي نفس الوقت يخطط زملاؤه في طاقم الرحلة لمهمة إنقاذ جريئة، إن لم تكن مستحيلة أيضاً. وبينما تتكشف قصص شجاعة لا تُصدق، يتعاون العالم كله من أجل عودة واتني سالماً.

الفيلم بطولة مات ديمون، جيسيكا شاستين، كريستين ويج، كيت مارا، وإخراج ريدلي سكوت، ونال تقييم 8.2 من 10 على موقع IMDb.

3) Carol

تقدم كيت بلانشيت في فيلم Carol دور امرأة من نيوجيرسي متزوجة لديها تاريخ في الميل للعلاقات المثلية، وتقع في حب مصورة تعمل مندوبة مبيعات، وتتعقد علاقتهما أكثر في وجود زوج كيت الذي تدخل معه في معركة على حضانة أطفالها بعد طلاقهما.

ومن المرجح أن ترشح كيت بلانشيت عن دورها في الفيلم لجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي، وذلك في حال عدم ترشيحها للجائزة نفسها عن دورها في فيلم Truth.

الفيلم بطولة كيت بلانشيت، روني مارا، سارة بولسون، كايلي شاندلر، وإخراج تود هاينز، ونال تقييم 7.8 من 10 على موقع IMDb.

4) Room

فيلم للمخرج ليني أبراهامسون، والذي يستند إلى رواية الكاتبة إيما دونوهيو الصادرة في العام 2010، وتحمل الاسم ذاته، وكانت الرواية تصدّرت قوائم المبيعات، كما حاز الفيلم حديثا على جائزة الجمهور في "مهرجان تورنتو السينمائي الدولي".

وتدور أحداث الفيلم حول أم تؤدي دورها بري لارسن، وابنها الصغير "جاك" الذي يؤدي شخصيته جيكوب تريمبلي، وإقناعها لطفلها الصغير أن الغرفة هي العالم كله، دون أن تخبره أي شيئ عن العالم الخارجي طوال سنواته الخمس.

الفيلم بطولة بري لارسن، جيكوب تريمبلي ونال تقييم 8.3 على موقع IMDb.

5) Brooklyn

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي درامي حول المهاجرة الأيرلندية إلليس ليسي التي تضطر إلى الاختيار بين وفائها وحبها لبلادها، وبين احتمال وصولها إلى مستقبل عظيم في أمريكا الخمسينات.

الفيلم بطولة سيرشا رونان، إميري كوهن، جولي والترز، جيم برودبنت، وإخراج جون كرولي، ونال تقييم 8 من 10 على موقع IMDb.

6) Suffragette

تدور أحداث الفيلم في بدايات القرن العشرين حول عاملة المغسلة المقهورة مود واتس التي تكافح من أجل حصول المرأة على حقوقها، حتى تجتذبها الخطابات النازية التي تلقيها إيميلين بانكيرست، حتى تجد نفسها في نهاية الأمر في السجن، لكنها تظل محتفظة بأفكارها.

الفيلم بطولة كاري موليجان، ميريل ستريب، بن وشو، وإخراج سارة جافرون، ونال تقييم 6.9 على موقع IMDb.

7) Slow West

تدور أحداث الفيلم حول شاب اسكتلندي يسافر إلى أمريكا للبحث عن حبيبته، فيلفت انتباه خارج عن القانون يعرض عليه الحماية.

Slow West بطولة مايكل فاسبندر وإخراج جون ماكلين، ونال تقييم 7.0 على موقع IMDb.

8) Victoria

تدور أحداث الفيلم في إطار من الجريمة والتشويق حول "فيكتوريا" التي تلتقي أربعة من الأصدقاء لأول مرة وهم "سوني"، "بوكسر"، "بلينكر"، و"فوب" ولأن الجميع كانوا في حالة سُكر شديد تتولى فيكتوريا أمر قيادة المجموعة، فتنقلب الأمور تماما.

الفيلم بطولة سيباستيان شيبر، أوليفيا نيرجارد هولم، ليا كوستا، فريدريك لاو، فرانز روجويسكي، إخراج سيباستيان شيبر، ونال تقييم 7.9 على موقع IMDb.

9) Me and Earl and the Dying Girl

يدور الفيلم حول شاب يشغل كل وقته بصناعة نسخ ساخرة من الأفلام الشهيرة هو وصديقه إرل، لكن حياته تتغير بعد أن تطلب والدته أن يجالس فتاة مصابة بسرطان الدم.

الفيلم بطولة الممثلين الشابين توماس مان و أوليفيا كووك، وإخراج ألفونسو جوميز، ونال تقييم 7.8 على موقع IMDb.

10) The Lobster

تدور أحداث الفيلم في إطار من الرومانسية والكوميدية والخيال العلمي حول مجتمع مستقبلي متخيل يجبر مواطنيه أن يجدوا حبهم في فترة لا تزيد عن 45 يوما، وإلا سيتم تحويلهم إلى حيوانات وإرسالهم إلى العيش في الغابات البعيدة.

الفيلم بطولة كولن فاريل، إيفثايميس فيليبو، يورجوس لانثيموس، راشيل وايز، بن وشو، إخراج يورجوس لانثيموس، تأليف يورجوس لانثيموس، إيفثايميس فيليبو، ونال تقييم 7.6 على موقع IMDb.