أحمد خالد
أحمد خالد تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:

مع كل عام سينمائي يمر، تتصاعد أسهم بعض النجوم وتهبط أسهم نجوم آخرين، ويظهر نجوم جدد ويختفي قدامى، عملية مستمرة منذ قديم الأزل، وعلى الممثلين الانتباه جيداً قبل بداية كل عام من المصير الذي ينتظرهم في نهايته، 2015 شهدت ولادة نجوم شباب جدد استطاعوا جذب انتباه المشاهدين بأدائهم المميز، بعضهم يقف أمام الكاميرا لأول مرة والآخرين جاءتهم الفرصة الحقيقية لأول مرة هذا العام فقرروا أن يستغلوها.

لذلك يستعرض معكم FilFan.com أهم 7 ممثلين أجانب شهد عام 2015 انطلاقتهم الحقيقية:

١) توماس مان

2015 كان عاماً هاماً ومحورياً في مسيرة توماس مان الذي يبلغ من العمر 24 عاماً ، الممثل الأمريكي الشاب الذي ظهر في بطولة فيلم Project X عام 2012 شارك في أدوار صغيرة في عدد من الأفلام في عامي 2013 و 2014 قبل أن يحصل على دور العمر في فيلم Me and Earl and the dying girl هذا العام.

نجاح توماس مان هذا العام جعله يتعاقد على 6 أفلام من المقرر عرضها في 2016، أبرز تلك الأفلام Kong: Skull Island من بطولة توم هيدلستون، صامويل آل جاكسون وبري لارسون، وفيلم Some Freaks الذي سيقوم توماس مان ببطولته.

٢) أوليفيا كووك

البريطانية أوليفيا كووك، التي تبلغ من العمر 21 عاماً فقط وشريكة توماس مان في فيلم Me and Earl and the dying girl الذي يعتبر طوق نجاة لمسيرتها الفنية القصيرة، بدأت مسيرتها العام الماضي ولكنها تضمنت المشاركة في 3 أفلام رعب بأدوار ضعيفة.

أداء أوليفيا كووك في الفيلم الدرامي Me and Earl and the dying girl وتجسيدها لشخصية فتاة تحتضر بسبب المرض هو دور مختلف تقدمه لأول مرة.

منحها الدور مكافئة العمل مع المخرج ستيفن سبيلبرج في فيلمه Ready Player One الذي سيعرض في 2017، ومقتبس عن رواية بنفس الاسم.

٣) أبراهام أتاه

الغاني أبراهام أتاه الذي يبلغ من العمر 15 عاماً سيتذكر جيداً في المستقبل عام 2015 وكيف كان علامة فارقة في حياته، أتاه الذي تم اختياره ليقوم بدور البطولة لفيلم Beasts of No Nation أستطاع أن يحظى باهتمام وتقدير الجميع عن أدائه في الفيلم، مما جعله ينضم إلى طاقم تمثيل فيلم Modern Ocean الذي من المتوقع أن يشمل أيضا وجود كيانو ريفز وآن هاثاواي.

أبراهام أتاه الذي وقف أمام الكاميرا لأول مرة في Beasts of No Nation أستطاع أن يحصد جائزة أفضل ممثل شاب من مهرجان فينسيا، وترشح إلى أكثر من 6 جوائز أخرى، والعدد قد يزداد في الفترة المقبلة.

٤) بيل باولي

بعد مشاركتها في عدد من المسلسلات، قررت المخرجة الشابة مارييل هيلر أن تغامر وتمنح بيل باولي دور البطولة في فيلمها The Diary of a Teenage Girl ولم تخيب الممثلة البريطانية صاحبة الـ 23 ظن مخرجتها، أو من وثقوا في إمكانياتها التمثيلية وقدمت أداء لا ينسى أولى أدوارها السينمائية.

نجاح بيل باولي في تجسيد دور فتاة مراهقة في فترة السبعينات منحها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان جوثام بالإضافة إلى ترشيح كأفضل ممثلة في دور رئيسي في جوائز النقاد، لتنافس نجمات الصف الأول على الجازة ومنهن، كايت بلانشيت وبري لارسون ورووني مارا.

٥) جاكوب تريمبلاي

الطفل صاحب الـ 9 أعوام هو فتي العام بلا منازع حتى الآن، جاكوب الذي بدأ مسيرته كممثل منذ عامين بدور في فيلم الرسوم المتحركة The Smurfs 2 ، أصبح من الممثلين المرشحين لنيل أكبر وأهم الجوائز التمثيلية في هوليوود، بعد دوره المميز في فيلم Room.

جاكوب حصل على جائزة أفضل ممثل من رابطة نقاد أنديانا، أفضل ممثل شاب من رابطة نقاد واشنطن بالإضافة إلى ترشيحه أفضل ممثل في روابط نقاد شيكاجو وسان دييجو، كما تم ترشيحه لأفضل ممثل مساعد من رابطة الممثلين، وينافس ابن الـ 9 أعوام على هذه الجائزة كل من، كريستيان بيل، مايكل شانون، إدريس ألبا و مارك رايلانس .

نجاح جاكوب تريمبلاي ضمن له المشاركة في 4 أفلام هامة في عامي 2016 و2017 أبرزها فيلم The Book of Henry حيث سيقوم ببطولة الفيلم مع الممثلة نعومي واتس.

٦) جون بوييجا

من ممثل في أدوار صغيرة في بعض المسلسلات والأفلام إلى أحد الأبطال الرئيسيين في واحدة من أكبر سلاسل الأفلام في تاريخ السينما Star Wars ، هذه الجملة تمثل حالة الممثل البريطاني الشاب صاحب الـ 23 عاماً، جون بوييجا، الذي يقود الأجزاء الثلاثة الجديدة في سلسلة أفلام Star Wars التي بدأت هذا العام وتستمر حتى عام 2019.

كما تم الاتفاق مع جون بوييجا على المشاركة في بطولة فيلم The Circle المنتظر عرضه في 2016 والمقتبس عن رواية ناجحة للمؤلف دايف أيجرز، ومن بطولة توم هانكس وإيما واتسون بالإضافة إلى جون بوييجا.

٧) أليسيا فيكاندر

الممثلة السويدية التي أثبتت نجاحها في بلدها وقدمت أداء مميز في عدد من الأفلام السويدية قررت اقتحام عالم هوليوود هذا العام بكل قوة لتصبح واحدة من أهم الممثلات في هذا العام إن لم تكن الأبرز والأكثر تميزاً وتنوعاً، وذلك من خلال مشاركتها في 4 أفلام بأدوار مختلفة تماماً جعلها تخطف انتباه الجميع و تحصل على إشادة النقاد والمشاهدين.

أليسيا بدأت الموسم بنجاح شديد من خلال فيلم Ex Machina، تبعه دور هام في فيلم The Man from U.N.C.L.E. للمخرج جاي ريتشي، ثم دور في فيلم Burnt من بطولة برادلي كوبر، وختمت العام بدور نال استحسان عدد كبير من النقاد والجماهير في فيلم The Danish Girl جعلهم يراهنون عليه كحصان أسود للحصول على جائزة الأوسكار هذا العام.

وحصلت أليسيا حتى الآن في 2015 على 10 جوائز مختلفة كأحسن ممثلة بالإضافة إلى أكثر من 25 ترشيح آخر والأرقام في زيادة مستمرة، وحققت أيضاً إنجاز هام بالترشح لجائزتي "جولدن جلوب" هذا العام كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم The Danish Girl، وأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم Ex Machina.

وستشارك أليسيا العام القادم في فيلم Tulip Fever من بطولة كريستوف فالتز، وThe Light Between Oceans مع مايكل فاسبندر.