وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
لوسي لوليس في دور المحاربة "زينا"

لم تكتف محطة NBC بالإعلان فقط عن تقديم جزء جديد من مسلسل Xena: Warrior Princess بل أعلنت أيضا عن المؤلف المكلف بكتابة الجزء الجديد.

وبعد الكثير من القيل والقال حول عودة المسلسل، قررت محطة NBC حسم الأمر بالإعلان عن الاستعانة بالمؤلف خافيير جريلو الشهير بتأليف مسلسلات Helix، Medium و Lost، حسب ما أكده موقع Hollywood Reporter.

طالع أيضا
بطلة "زينا" توضح الحقيقة وراء تقديم جزء جديد من المسلسل
صورة- رغم نفي العودة لجزء جديد.. بطلتا Xena تجتمعان بـ "سيلفي" على Instagram

وكانت بطلة العمل لوسي لوليس قد نفت في يوليو الماضي وجود أي مفاوضات لإعادة تقديم المسلسل، والتي كتبت عبر حسابها على موقع Twitter: "آسفة يا أصدقائي، الحديث عن إعادة تقديم زينا مجرد شائعات"، وهو ما يعني أنه جاري اختيار بطلة جديدة للمسلسل.

وتابعت: "أتمنى أن يحدث ذلك يوما ما لكن الأمر لا يزال في مرحلة التمني". (طالع نفي لوسي لوليس تقديمها جزء جديد من المسلسل).

وفي أغسطس الماضي قال مدير قسم البرامج الترفيهية في شبكة NBC، بوب جرينبلات، عن احتمالية تقديم جزء جديد من المسلسل: "أحب أن يحدث ذلك".

والآن أعلنت إدارة NBC بدء كتابة المسلسل بمشاركة مؤلفه الأصلي روب تابريت، زوج بطلة المسلسل لوسي لوليس، وسام ريمي، بالإضافة إلى مؤلف Lost خافيير جريلو الذي سيشارك في العمل كمنتج منفذ أيضا.

ووفقا لموقع Hollywood Reporter الذي فجر مفاجأة احتمالية عودة "زينا"، فإن الجزء الجديد لن يكون مجرد متابعة للأحداث من آخر حلقة، بل "نسخة عصرية" سيتم إعادة ابتكارها من جديد مما يسمح التغيير في خلفيات كل شخصية أو حتى عصر المسلسل، فلا تتفاجأ لو شاهدت "زينا" أم تعاني من أزمة منتصف العمر وتحاول التخلص من عادة التدخين.

من المعروف أن مسلسل Xena: Warrior Princess بدأت إذاعته عام 1995 واستمر حتى عام 2001.

ولا يعد مسلسل Xena: Warrior Princess الوحيد الذي يعكف صناعه على إعادة الحياة له، فبعد الكثير من التشويق بنشر الصور والسيناريوهات المتوقعة لعودة مسلسل X-Files من جديد، منحت أخيرا شركة Fox الفرصة لعشاق المسلسل لرؤية "مولدر" و"سكالي" مرة أخرى.