خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
السعودية تستقبل أول صالة سينما قريبا

تحديث 1 (الساعة 7 مساء)- نفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية، الأحد 13 ديسمبر، ما تردد عن إطلاق أول سينما في المملكة العربية السعودية.

وقالت الهيئة في بيان إنه "نظرا لما تم تداوله في وسائل إعلام مختلفة اليوم عن إطلاق السينما في السعودية، تود الهيئة أن توضح أن الخبر لا صحة له، و أنه لا توجد أي صفة رسمية للجهات أو الأشخاص الذي تم ذكرهم في الخبر".

ونقلت قناة الإخبارية السعودية نص البيان عبر حسابها على موقع Twitter مؤكدة أن الخبر لا أساس له من الصحة وأن الأشخاص الذين أعلنوا الخبر لا صفة رسمية لهم.

قبل التحديث - كانت تقارير صحفية أفادت أن المملكة العربية السعودية لاستقبال أول صالة سينما بها، بعد سنوات طويلة من الحظر.

وأعلن رئيس لجنة السينما بجمعية المنتجين والموزعين السعوديين فهد التميمي لبرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية السعودية" عن توقيع اتفاق مبدئي مع مستثمر لإصدار تصريح إنشاء أول دور سينما بالسعودية، وتحديدا في مدينة الرياض.

وأكد التميمي أنه سيتم إنشاء أول سينما في السعودية، وفق الأنظمة والقوانين المتبعة في هذا الشأن، والتي تؤكد على الالتزام بالعادات والتقاليد الإسلامية والتمسك بالهوية الوطنية.

وأشار فهد التميمي أن إنشاء السينما في السعودية سيفتح آفاقا جديدة من الحراك الثقافي والمجتمعي، وسيسهل عملية بناء المجتمع وتوعيته من خلال قنوات جديدة بالسعودية، يسهل من خلالها تصحيح بعض الممارسات الخاطئة، وتكريس الهوية الإسلامية والمواطنة الصالحة، إلى جانب دعم إنتاج الأفلام ورعاية الشباب الموهوبين في هذا المجال ورعايتهم.

وفور انتشار خبر تأسيس أول دار سينما في السعودية، دشّن مستخدمو Twitter في المملكة وسم #السينما_رسميا_في_السعودية للتعبير عن فرحتهم بهذا القرار: