خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
محمد إمام

طرحت شركة "دولار فيلم" وفرعها الإنتاجي "نيو سينشري" أول صورة تجمع أسرة فيلم "كايرو كاتي كوت"، ومنتجة العمل زين الكردي، ومدير عام الشركة أحمد بدوي وفريق العمل بالهند.

و"كايرو كاتي كوت" هو أول فيلم مصري يتم تصويره بالكامل في الهند، وتم الانتهاء من تصوير 50% من مشاهده حتى الان.

والفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وأحمد فتحي، وبيومي فؤاد، وعدد من الوجوه الجديدة، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز، ومن إخراج معتز التوني، ومن إنتاج زين الكردي.

شاهد محمد إمام مع فريق فيلمه الجديد "كايرو كاتي كوت" من الهند

وتمثّل المنتجة زين الكردي الجيل الثالث من عائلة بارزة سينمائيا تعمل في السينما المصرية منذ ما يقرب من 66 عاما، فهي ابنة المنتج والموزع وليد الكردي، وحفيدة المنتج والموزع إسماعيل الكردي مؤسس شركة "دولار فيلم"، وهي تدعم في إنتاجها الجيل الجديد، وتقدم عدد من الأبطال للسينما المصرية كما حدث في فيلمها السابق "كابتن مصر".

وتسعى زين الكردي دوما لإنتاج الأفلام التي تجمع بين القيمة الفنية العالية والنجاح التجاري، كما حدث في فيلميها السابقين "ديكور" للمخرج أحمد عبد الله، و"قدرات غير عادية" للمخرج داود عبد السيد، الذي يُعرض حاليا بدور العرض المصرية والعربية.

ويقول مدير عام شركة "دولار فيلم" وفرعها الإنتاجي "نيو سينشري" أحمد بدوي عن سبب اختيارهم للهند لتصوير أحداث فيلم "كايرو كاتي كوت" هو أنها واحدة من الدول العالمية الكبرى في صناعة السينما، ولأن بوليوود تنتج عددا ضخما من الأفلام، ولأن الفيلم يشهد تعاون مصري هندي، موضحا أنه يشترك فيه ممثلين من الهند.

وكان آخر أفلام محمد إمام "كابتن مصر"، الذي طُرح في السينمات في شهر إبريل 2015، وهو من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج معتز التوني، ويشارك في بطولته أحمد فتحي، وعلي ربيع، وبيومي فؤاد.