وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 11 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
ليوناردو دي كابريو وجوني ديب وويل سميث

أعلنت إدارة جوائز الـ "جولدن جلوب"، صباح الخميس 10 ديسمبر، قائمة ترشيحات الدورة 73 من حفل الجوائز العالمي، والتي أعلنها الفنانون دينيس كويد، أنجيلا باسيت، أميريكا فيريرا وكلوي جرايس موريتز.

وتصدر فيلم Carol ليكت بلانشيت قائمة التشريحات لأفضل فيلم درامي بالمنافسة مع أفلام Room، The Revenant، Spotlight و Mad Max:Fury Road لتوم هاردي وتشارليز ثيرون.

بينما تنافس على جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي الأسترالية كيت بلانشيت عن دورها في فيلم Carol بالإضافة إلى روني مارا عن دورها في نفس الفيلم، كما تنضم لهما في نفس الفئة سيرشا رونان عن فيلمها Brooklyn، بري لارسون عن فيلم Room و أليسيا فيكاندير عن دورها في فيلم The Danish Girl.

وتحتدم المنافسة في فئة أفضل ممثل في فيلم درامي والتي ينافس عليها كل من، ويل سميث عن فيلم Concussion، مايكل فاسبندر عن فيلم Steve Jobs، إيدي ريدماين عن فيلم The Danish Girl، براين كرانستون عن فيلم Trumbo وليوناردو دي كابريو عن فيلم The Revenant.

وكانت المفاجأة عدم تشريح جوني ديب لأي من الترشيحات رغم دوره غير التقليدي في فيلمه Black Mass.

بينما ينافس دي كابريو هذا العام بقوة، والذي فاز بجائزتين جولدن جلوب وترشّح لـ8 جوائز أخرى، فقد كان أول فوز له عام 2005، عن فئة أفضل ممثل في فيلم "الطيار"، وكان الثاني عن فئة أفضل ممثّل في فيلم موسيقى أو كوميدي سنة 2014 عن فيلم "ذئب وول ستريت".

من المقرر أن يتوج الفائزون في الحفل الذي سيقام في 10 يناير 2016، ويقدمه الممثل الكوميدي البريطاني ريكي جيرفيه.

وستمنح في دورة هذا العام جائزة سيسل بي ديمايل للممثل الأمريكي دينزيل واشنطن.

طالع القائمة الكاملة للمرشحين