محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 27 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الاثنين، 27 نوفمبر، 2006
دريد لحام

ينعقد مساء الإثنين الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري مؤتمر الملتقى العربي الأول للتنمية والبيئة برعاية المركز العربي للثقافة والإعلام.

وقال أحمد علاء الدين المسئول الإعلامي للمؤتمر في تصريح خاص لموقع filfan.com : "المؤتمر سيعقد في تمام الساعة السابعة مساءً في فندق جراند حياة بمنطقة جاردن سيتي بحضور الأمير تركي الممول الرئيسي للمؤتمر وبحضور نائب أمين جامعة الدول العربية".

وتابع علاء الدين أن المؤتمر هو الأول للمنظمة ، التي تعد أول منظمة عربية غير حكومية ولا تتبع أي دولة عربية ومعترف بها من قبل جامعة الدول العربية لكي تتولى حملة التوعية الثقافية والبيئية داخل الوطن العربي كافة.

كما أشار المسئول الإعلامي أنه سيتم من خلال المؤتمر الإعلان عن افتتاح أول قناة عربية للتوعية البيئية على الفضائيات وستحمل اسم "بيئتي" ، وسيكون ترددها على القمر المصري "النايل سات".

وأردف علاء الدين أنه تم توجيه دعوة لحضور المؤتمر لمجموعة من الفنانين العرب وسيمثلهم في حفل الإفتتاح الفنان السوري الكبير دريد لحام وذلك لتاريخه الفني الحافل بالأعمال الدرامية الناجحة والتي كان لها تأثيرها إيجابي على الشعب العربي مثل فيلم "الحدود".