محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 26 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الأحد، 26 نوفمبر، 2006
الملصق الدعائي لفيلم "السنترال"

تحدد الأول من شهر ديسمبر المقبل كموعد نهائي لافتتاح المهرجان الأول للأفلام المستقلة في مصر.

وقال محمد عبد الفتاح رئيس المهرجان في تصريح خاص لموقع filfan.com : "مهرجان القاهرة السينمائي للأفلام المستقلة هو مهرجان موازي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، وستبدأ فاعلياته من اليوم الأول من ديسمبر المقبل إلى الخامس من الشهر نفسه".

وتابع عبد الفتاح قائلا : "إن المهرجان يهتم بالدرجة الأولى بالجمهور ، وإتاحة الفرصة له ولصانعي الأفلام المستقلة للالتقاء والتشاور ورصد ردود الأفعال المختلفة من الجمهور تجاه الفيلم المستقل ، وستقوم إدارة المهرجان بعمل ورش في التصوير والإخراج والصوت والمونتاج والسيناريو والرسوم المتحركة".

كما أشار إلى أن المهرجان سيكرم بعض الشخصيات المؤثرة في حركة السينما ، وستخصص فقرة في المهرجان لأفلام التليفونات المحمولة وأفلام الفوتوغرافيه ، بالإضافة لتنظيم ندوتين رئيسيتين الأولى لمناقشة فيلم الافتتاح "السنترال" للمخرج محمد حماد ، والثانية ندوة عامة حول السينما المستقله بشكل عام.

وأوضح عبد الفتاح أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان وصل إلى 45 فيلم ، منهم عشرة أفلام أوروبية والباقي أفلام مصرية ، وستعرض الأفلام في مسرح الروابط بمنطقة وسط القاهرة ، وستكون جميع العروض مجانية ، "ليتمكن عدد كبير من الجمهور للتعرف على هذه التجربة الجديدة" ، حسب قوله.