نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 4 ديسمبر، 2015 | آخر تحديث:
هاني البحيري وحورية فرغلي من عرض الأزياء الخاص بأحدث تصميماته

يواجه مصمم الأزياء المصري، هاني البحيري، اتهاما جديدا من مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، باقتباس أحد تصميمات مجموعاته الجديدة لربيع ٢٠١٦ من مصمم لبناني شهير.

ويبدو أن مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري أخذت على عاتقها ملاحقة هاني البحيري؛ فمنى أعربت حديثا، عن ضيقها بسبب "سرقة" هاني البحيري لتصميم الفستان الذي ظهرت به النجمة ليلى علوي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ال 37 من فستان آخر. (مزيد من التفاصيل).

واتهمت منى المنصوري هذه المرة، هاني البحيري، باقتباس أحد التصميمات التي عرضها الأخير في عرض أزياء أحدث مجموعاته لربيع ٢٠١٦، والذي أقامه على هامش فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الزفاف "Our Wedding Festival" السادس.

وقدم هاني عرضا ضم ٦٥ فستانا، تنوعت بين فساتين الهوت كوتيور والزفاف لربيع 2016، والتى سبق وشارك بها فى أسبوع الموضة الشرقية بباريس، منتصف العام الجاري.

منى نشرت صورة لأحد تصميمات هاني الجديدة تقول إنه يتطابق مع فستان قدمه مصمم أزياء لبناني شهير منذ عامين وارتدته عدد من الفنانات العربيات والعالميات!

ونشرت منى صورة مجمعة تضم عددا من صور الفنانات اللاتي سبق وارتدين التصميم إلى جانب صورة الفستان الذي عرضه هاني، وكتبت منى في تعليقها قائلة: "لمتابعي الموضة ومحبيها أحب أن أتقدم بالتهاني للمصمم العالمي هانی البحيري علی عرض أزيائه الذي أقامه بالأمس وأحب أن أذكره أن التصميم الذي عرض وهو في الأسفل أقصی اليسار قديم من سنتين وقد لبسته أكثر من نجمة حول العالم وهو لمصمم لبنانی طبعا لن أتطرق لفستان الزفاف ولا إلی تصاميمي حتی لا تفهم علی أنها غيره كما صرح سابقا ولن أرد علی الالفاظ التی تلفظ بها عني لأن تربيتي وأخلاقي. أترفع عن ذلك وبالأمس عرض هذا التصميم وأنا أقدم له من ارتدته من النجمات من سنتين".

وكان البحيري وصف ما تقوم به المصممة الإماراتية منى المنصوري بـ"الحرب" في حواره مع "جريدة المال" على هامش حفل طرح مجموعاته لربيع ٢٠١٦،

وقال البحيرى: "من الوارد أن يكون هناك تشابه غير مقصود في أحد الموديلات".

وأضاف: "من يفهم في الموضة سيلاحظ الفرق بين التصميم الخاص بليلى علوي وبين تصميم المنصوري؛ (التوب) الذي ارتدته ليلى بأكمام شفافة ومن القماش التفتا غير اللامع، والجيب (كروازيه) مطعمة بأشكال ورود مختلفة، أما موديل منى المنصوري فـ(التوب) بدون أكمام، ومصنوع من الجلد الأسود والجيب من موديل السمكة، وهو اختلاف كبير".

ولم يعلق مصمم الأزياء المصري هاني البحيري حتى الآن على اتهام منى المنصوري الجديد.

وفي السياق نفسه، أعلنت المنصوري لمتابعيها عبر Instagram عن تقديمها جائزة لمن سيعرف اسم المصمم اللبناني صاحب التصميم الأصلى الذي اقتبس منه هاني البحيري الفستان هذه المرة: "هناك جائزة لمعرفة اسم المصمم اللبناني صاحب التصميم، ألف ألف مبروك للمصمم العالمي علی العرض وأتمنی لك كل التوفيق".


الفستان الذي قارنت بينه وبين تصميم البحيري هو من تصميم المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران، وسبق وارتدته المطربة اللبنانية مايا دياب، وكايلي جينير الأخت الصغرى لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.