خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 30 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
لوبيتا نيونجو لا تنسى ذلك الموقف من رالف فاينس في بداياتها الفنية

لا شك أن الممثلة الكينية الشابة الحاصلة على الأوسكار لوبيتا نيونجو من الأسماء اللامعة في هوليوود في الوقت الحالي، ولكنها لم تكن كذلك قبل 10 سنوات، عندما كانت مجرد مساعدة بمواقع تصوير الأفلام.

وروت لوبيتا (32 عاما) لمجلة Rhapsody في عددها لشهر ديسمبر المقبل عن تلك الفترة من حياتها، عندما كانت مازالت في بداياتها الفنية، وتحديدا عندما كانت تعمل كمساعدة للممثل البريطاني رالف فاينس في موقع تصوير فيلم The Constant Gardener في 2005.

وتذكرت لوبيتا نيونجو والتي حازت على جائزة الأوسكار في 2014 عن دورها في فيلم 12 Years a Slave موقفا لا تنساه أبدا مع رالف فاينس، والذي تجاهلها بصورة محرجة عندما حاولت أن تتبادل أطراف الحديث معه بكواليس الفيلم.

وقالت الممثلة الكينية: "كان رالف فاينس هادئا للغاية، وهو ما لم يكن مريحا لي، فحاولت أن أتجاذب أطراف الحديث معه، بسؤاله عن أفضل الأفلام التي قدمها طوال مسيرته الفنية، ولكنه فاجأني برده المهذب للغاية: "لوبيتا امنحيني مساحتي الخاصة"، وهو الرد الذي تعلمت منه أن الممثلين في حاجة للاختلاء بأنفسهم من أجل التهيؤ نفسيا للأدوار التي يجسدونها على الشاشة".

وتابعت موضحة: "لابد أن أكون في غاية التأمل قبل أن تطأ قدماي موقع التصوير، ولابد أن أنسحب من العالم الذي أعرفه، وأستمع بهدوء إلى محركي الداخلي".

وأشارت لوبيتا نيونجو أن موقفها مع رالف فاينس في كواليس فيلم The Constant Gardener لم يكن الوحيد الذي شعرت فيه بالإحراج؛ فذكرت أنها تعرضت لموقف مماثل عندما كانت تتحدث معه، ولكنها تعرضت للتوبيخ هذه المرة من مخرج العمل فيرناندو ميريليز.

وقالت: "أثناء حديثي مع راف فاينس وجدت مخرج الفيلم واحمر وجهه غضبا مني وقال لي بألا تشتت انتباه أي مخرج، حتى أنني لم أكن أعلم اسمه!".

ورالف فاينس هو بطل الفيلم البريطاني الشهير الحائز على الأوسكار في سنة 1996 The English Patient أو "المريض الإنجليزي"، كما أنه يلعب دور "إم" مدير العميل السري البريطاني "جيمس بوند" في فيلم Spectre، خلفا للممثلة جودي دينش التي توفيت ضمن أحداث فيلم Skyfall.

وتجدر الإشارة أن لوبيتا نيونجو تشارك في الجزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة Star Wars بعنوان The Force Awakens، وتلعب في أحداثه دور صاحبة حانة تبلغ من العمر 1000 عام، وتدعى "القرصانة ماز كاناتا".

شاهد إعلان فيلم Star Wars: The Force Awakens

وسيُطرح فيلم Star Wars: The Force Awakens بالسينمات الأمريكية وفي العالم ابتداء من 18 ديسمبر المقبل.