بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
ظافر العابدين يلعب بطولة النسخة العربية من مسلسل Prison Break

يستعد الممثل العربي ظافر العابدين لبطولة النسخة العربية من المسلسل الأميركي Prison Break، الحاصل على 4 جوائز، و26 ترشيحا لجوائز عالمية.

وسيتولى إنتاج المسلسل العربي الجديد المنتج فادي فهيم مع المخرج والمنتج مروان حامد عبر شركتهما "أفلام لايت هاوس"، التي قدمت أخيرا فيلم "الفيل الأزرق"، والذي اكتسح شباك الإيرادات العربي.

والنسخة العربية من Prison Break مستوحاة من الخط الأساسي لقصة المسلسل الأمريكي الأصلي، مع تعديلات طفيفة لجمهور العالم العربي. وسوف يقوم ظافر العابدين بنفس دور "وينتورث ميلر" في النسخة الأصلية. (عمرو يوسف يعتذر عن عدم المشاركة في Prison Break)

وعن بطولته للمسلسل الجديد قال ظافر: "أنا سعيد للغاية لمشاركتي في النسخة العربية من مسلسل أصبح أحد الكلاسيكيات التليفزيونية. فمسلسل Prison Break مليء بالإثارة، وأنتظر البدء في تصويره بفارغ الصبر".

وذكرت الشركة المنتجة "أفلام لايت هاوس" أن المسلسل من المقرر أن يبدأ تصويره قريبا، وسيتولى إخراجه المخرج المصري حسين المنباوي، الذي قدم أخيرا فيلم الحركة "شد أجزاء" من بطولة محمد رمضان.

وكانت مجلة Variety الأميركية هي أول تنشر خبر قيام ظافر العابدين ببطولة النسخة العربية من المسلسل مع صورة للنجم، في سابقة هي الأولى من نوعها لممثل عربي.

يُذكر أن مسلسل Prison Break بمواسمه الأربعة حقق نجاحات كبيرة عند عرضه بالولايات المتحدة الأميركية عبر شبكة "فوكس"، حيث بلغ متوسط مشاهديه 9.3 مليون مشاهد في موسمه الثاني (7-2006)، وحققت إحدى حلقات ذلك الموسم معدل مشاهدات أكثر من 10.5 مليون، وهو أعلى معدل مشاهدة تليفزيونية بنفس الموعد منذ 1998.

طالع أيضا- بعد الإعلان عن جزء جديد من Prison Break.. أين أبطال المسلسل الآن؟

وقبل انتهاء عرض موسمه الأول، تم ترشيح المسلسل بفئتي أفضل ممثل وأفضل مسلسل درامي تليفزيوني ضمن جوائز "جولدن جلوب" 2005، وفاز المسلسل بأربع جوائز في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، منها جائزة أبرز مخرج دراما تليفزيونية في جائزة فنون الإعلام الأميركي اللاتيني (ALMA Award) بعام 2006 للمخرج خيسوس سالفادور تريفينيو.

ومنذ انطلاق موسمه الأول، عُرض المسلسل في أكثر من 40 دولة، وجذبت صفحة المسلسل على Facebook أكثر من 11 مليون معجب حتى الآن بعد سنوات من انتهاء عروضه الرئيسية، بينما منحه مستخدمو موقع IMDb تقييم 8.5 من أصل 10 درجات، كما نال تقييم 9 درجات على موقع tv.com التليفزيوني. وسوف تعود النسخة الأميركية من مسلسل Prison Break لشاشة فوكس عبر 10 حلقات خاصة في 2016.