بيان صحفي
بيان صحفي تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
جينيفر لورانس في ملصق فيلم The Hunger Games: Mockingjay - Part 2

في ختام كبير لسلسلة أفلام The Hunger Games، المقتبسة من الروايات التي تحمل الاسم نفسه للمؤلفة سوزان كولينز، وصلت إيرادات افتتاح الجزء الأخير Mockingjay - Part 2 في الولايات المتحدة الأميركية إلى 101 مليون دولار خلال أول يومي عرض له، ليصبح بذلك هو خامس فيلم يحقق هذا الإنجاز خلال 2015، بينما جمع 146 مليون دولار من باقي دول العالم.

والأفلام الأربعة التي تخطت حاجز الـ 100 مليون دولار في افتتاحها في أمريكا خلال 2015 هي الجزء الرابع من أفلام Jurassic Park بعنوان Jurassic World بافتتاحية بلغت 208,806,270 مليون دولار، والجزء الثاني من أفلام Avengers بافتتاحية 191,271,109 مليون دولار، والجزء السابع من أفلام Fast & Furious بافتتاحية بلغت 147,187,040 مليون دولار، وأخيرا فيلم الرسوم المتحركة Monions بافتتاحية بلغت 115,718,405 مليون دولار.

وتم تصوير جزئي The Hunger Games: Mockingjay كفيلم واحد، بتكلفة تتراوح بين 285 و300 مليون دولار، بينما وصل مجموع الإيرادات العالمية للفيلمين حتى الآن إلى أكثر من بليون دولار، ومن المتوقع زيادة الرقم خلال الأسابيع المقبلة.

وتنتقل أحداث الفيلم الجديد إلى الحرب التي تتصاعد وتيرتها في دولة بانم، إذ تقوم الكابيتول بتدمير عدد من المقاطعات، فلا تجد زعيمة المعارضة "كاتنيس إيفردين" أمامها إلا تكوين جيش لمواجهة الرئيس "سنو"، بالوقت الذي يصبح فيه كل ما هو عزيز عليها معلقا في الميزان.

شاهد إعلان الجزء الأخير من أفلام The Hunger Games


ويستمر فرانسيس لورنس في إخراج الجزء الأخير Mockingjay - Part 2، بينما يقوم ببطولة الفيلم بالإضافة إلى جينيفر لورانس كل من جوش هاتشرسون، وليام همسوورث، وجوليان مور، ووودي هارلسون، وإليزابيث بانكس، وستانلي توتشي، مع النجم الراحل عن عالمنا العام الماضي فيليب سيمور هوفمان، في آخر ظهور سينمائي له.

وحققت سلسلة The Hunger Games نجاحا جماهيريا كبيرا منذ انطلاقها في 2012 بقيادة المخرج جاري روس، ثم في أجزائها التالية التي تولى إخراجها فرانسيس لورنس، وهي Catching Fire في 2013، ثم Mockingjay - Part 1 في العام الماضي، إذ حققت الأجزاء الثلاثة مجتمعةً إيرادات اقتربت من 1.2 مليار دولار داخل أميركا.

وانطلق فيلم The Hunger Games: Mockingjay - Part 2 في دور العرض المصرية بتقنية ثلاثي الأبعاد من خلال شركة Allied for Distribution.

تعرف على السينمات العارضة لفيلم The Hunger Games: Mockingjay - Part 2 من دليل FilBalad.com