محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
أحلام

تستعد شبكة قنوات دبي الفضائية لعرض برنامج ترفيهي جديد يحمل اسم "الحلوميين"، والذي ستقدمه الفنانة الإماراتية أحلام.

وتدور فكرة البرنامج حول منافسة بين مجموعة من الأشخاص من مختلف الفئات، يحلمون بأن يكونوا أصدقاء مفضلين لأحلام.

ويتضمن البرنامج عدة مراحل من تجارب الأداء للمشتركين من خلال وسائل الإعلام، مثل التلفزيون، والصحف، والراديو، ويسمح لجميع الأشخاص في الوطن العربي أن يشاركوا ويقدموا طلبات ليكونوا جزء من البرنامج، تحت مسمى "من سيكون صديق أحلام المفضل؟".

وعلى المشاركين في البرنامج أن يقدموا طلبات ومذكرات تحمل بعضا من أفكارهم وتطلعاتهم، والسبب الأساسي وراء مشاركتهم في البرنامج، ولماذا يريدون أن يكونوا أصدقاء أحلام.

وستقوم اللجنة المكلفة باختيار المشتركين باختيار أفضل 20 مرشحا للانضمام للبرنامج، وستشارك أحلام في المرحلة الأخيرة من تجارب الأداء المؤدية للاختيار، والذين سيتم تصفيتهم لاختيار أفضل 12 منهم.

أما المرحلة الثالثة، فتبدأ بتصوير الواقع الذي يعيشه المشتركون، إذ سيواجهون تحديات سيكلفون بها من قبل أحلام في شكل اختبار نفسي، وذلك لمعرفة قدرة كل شخص.

وسيتم بعد كل اختبار إعطاء امتيازات وصلاحيات للذين سيفوزون في التحديات، والذين لن يتمكنوا من الفوز فسيكون لهم عقاب، أما الذين سيفشلوت فسيتم إقصائهم من البرنامج.

وفي نهاية كل تحد، ستقام مناقشة بين أحلام وأسوأ مشتركان، واحدا منه سيتم استقصائه والآخر سيكمل مشواره في البرنامج.

وكانت أحلام نشرت عبر صفحتها على Facebook كيفية الاشتراك في المسابقة.

وبالفعل بدأ الإعلان عن البرنامج الجديد، من خلال تنويهات يتم إذاعتها عبر شبكة قنوات "دبي"، ما يشير إلى قرب موعد عرضه.

ومن المعروف أن "الحلوميين" هو الاسم الذي تطلقه أحلام على محبيها ومتابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تشاركهم الفنانة الملقبة بـ "فنانة الخليج الأولى" كافة التفاصيل المتعلقة بحياتها اليومية.

وكانت أحلام أعلنت منذ فترة عن أنها تستعد للكشف عن مفاجأة لجمهورها ستسعدهم كثيرا، كما وصفت الحدث الجديد بأنه سيكون "الأهم" على مستوى الوطن العربي لهذا الموسم. (تعرف على التفاصيل)

ومن المعروف أن أحلام تشارك كعضوة في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الشهير Arab Idol، مع كل من نانسي عجرم، وحسن الشافعي، ووائل كفوري.

وكانت أحلام أعلنت منذ فترة عن أنه سيتم تأجيل عرض الموسم الرابع من Arab Idol، على الرغم من الانتهاء من تسجيل اختباراته الأوّلية بمختلف البلدان العربية.

وقالت أحلام: "بدأنا العمل في البرنامج منذ فترة، وانتهينا من اختيار المواهب، ولكن سيتم تأجيل عرض البرنامج لمدة 6 أشهر عن الموعد المحدد".

وأشارت إلى أن السبب في التأجيل يخص الجهة المشرفة على البرنامج، وتمنت أن تنال هذه النسخة إعجاب المشاهدين. (تعرف على التفاصيل)