خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
جايمي فوكس نال دور البطولة في فيلم Django Unchained بعد اعتذار ويل سميث

يتمنى الكثير من نجوم هوليوود التعاون فنيا مع المخرج المتميّز كوينتين تارانتينو، صاحب العديد من الأفلام الشهيرة منها Pulp Fiction، باستثناء النجم ويل سميث الذي رفض أن يلعب دور البطولة في فيلمه Django Unchained.

وفيما أفصح تارانتينو لمجلة The Hollywood Reporter أنه كان معجبا بالطريقة الإبداعية لكتابة الفيلم، والتي تتناول رجلا أسمر يتعلم القتل من أجل استرداد زوجته، بعد أن تم أسرها كعبدة، إلا أنه رفض بطولة العمل في النهاية لسبب مهم للغاية بحسب رأيه.

وأشار ويل سميث إن فيلم Django Unchained صوّره المخرج كوينتين تارانتينو بأنه رواية انتقام، ولكنه يراه في المقابل كقصة حب من الدرجة الأولى، وهو ما كان محور الاختلاف الوحيد بينه وبين تارانتينو.

وقال ويل سميث: "رغبت بشدة في أن أبدأ في تصوير الفيلم، ولكني شعرت أن أمثل طريقة لتقديمه للجمهور هو أن يكون في إطار قصة حب وليس في دائرة انتقام".

وذكر سميث أن ما جعله يعتقد أكثر في أن الفيلم يدور حول فكرة الانتقام هو احتوائه على درجة كبيرة من العنف، وهو ما يجعله بعيدا تماما عن أن يدور في إطار قصة حب التي ينشدها.

وتجدر الإشارة أن الممثل الحائز على الأوسكار جايمي فوكس نال دور البطولة في فيلم Django Unchained، بعد اعتذار ويل سميث عنه، ويشارك في بطولته النجم ليوناردو دي كابريو.

ونال فيلم Django Unchained جائزتي أوسكار في 2013، الأولى لأفضل سيناريو أصلي لكوينتين تارانتينو، والثانية لأفضل ممثل مساعد لكريستوف والتز.