وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الجمعة، 20 نوفمبر، 2015 | آخر تحديث:
غادة إبراهيم في حفل ختام مهرجان القاهرة السنمائيغادة إبراهيم في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

أبدت الفنانة غادة إبراهيم عدم اقتناعها بسفر الفنانين إلى شرم الشيخ للمساهمة في دعم السياحة بعد واقعة سقوط الطائرة الروسية التي راح ضحيتها ما يقرب من 224 مسافر.

وأعربت غادة إبراهيم استغرابها من سفر الفنانين لشرم الشيخ متسائلة: "من تخاطبون في شرم الشيخ"؟

وأوضحت: "مع احترامي لمعظم الفنان الذين ذهبوا لشرم الشيخ وليس جميعهم: من تخاطبون في شرم الشيخ؟ هل تخاطبون الداخل؟ الداخل يعرفون جيدا شرم الشيخ والغردقة وسفاجا وإسكندرية والساحل الشمالي، نجم واحد عالمي كان من الممكن أن يخاطب الغرب أفضل.

وردت على حجة مخاطبتهم للجاليات العربية، خلال في لقائها مع قناة CBCeXtra، قائلة: "الجاليات العربية تعرف شرم جيدا، كما أن شرم والغردقة تعيش على الأجانب، 70% من السياحة في شرم والغردقة معتمدة على الأجانب، روسيا وإيطالية وألماني وإنجلترا، هؤلاء يدفعون بالعملة الصعبة".

لكن في الوقت نفسه أشادت بالحفل الذي ينوي محمد منير أقامته في شرم الشيخ مؤكدة أنها ستحضره، كما أعربت عن فخرها بمشاركة فنان بحجم عادل إمام في دعم السياحة، لكن انتقدت تكرار مثل هذه الدعاية من يوم لآخر.

واقترحت غادة إبراهيم مخاطبة الغرب باستغلال نجوم مثل الممثل مورجان فريمان أو الموسيقار ياني الذين زاروا مصر في الفترة الأخيرة.

أما بالنسبة للانتقادات التي تعرضت لها بسبب فستانها في حفل افتتاح المهرجان، ردت غادة أنها كانت على وشك ألا تحضر حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بسبب إصابة ساقها لكنها تحاملت على نفسها من أجل مصمم أزيائها بهيج حسين.

وقالت: "من يوم الافتتاح وأنا أرقد في السرير ورجلي منتفخة وأتناول مضادا حيويا 3000".

وفسرت غادة إبراهيم تحاملها على نفسها وحضور حفل ختام المهرجان قائلة: "تحاملت على إصابتي من أجل مصمم الأزياء بهيج حسين الذي ظلمته وتعرض للنقد بسبب قصة شعري".

وحكت غادة عن براعة بهيج حسين لترد له الجميل بعد الانتقادات التي عرضته لها: "في مهرجان الإسكندرية نلت أحسن فستان، وفي زفاف ياسمين جيلاني نلت أحسن فستان، وحتى في عيد ميلادي منذ أسبوع، لكنه تفاجأ بتعرضه للهجوم بسبب تسريحة شعري التي لم تناسب الفستان".

كما دافعت غادة إبراهيم عن مصمم شعرها قائلا: "التسريحة كانت اختياري حتى لا أظلم أحد".

وردت غادة إبراهيم بقوة على منتقديها قائلة: "هناك شعرة تفصل بين السفالة والسخرية، نحن عدينا شعرة السفالة بعد 25 يناير بمراحل".

وخصت غادة إبراهيم موقع FilFan بالتعليقات التي أعجبتها، قائلة: "أطلقوا علي اسم ليدي غادة على وزن ليدي جاجا، هذا تعليق ظريف، يا ليت أن أكون في نصف شهرتها".