FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر، 2006 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 نوفمبر، 2006
فريد الأطرش

تمكن المطرب والممثل السوري مجد القاسم من الحصول على حق تقديم قصة حياة المطرب الراحل فريد الأطرش في عمل تليفزيوني تقرر مبدئياً تقديمه في شهر رمضان المقبل.

وقال القاسم في تصريح خاص لموقع filfan.com : "أعمل منذ زمن بعيد للحصول على موافقة ورثة المطرب الراحل لتقديم سيرته الذاتية في عمل ، ولكني دائماً كنت أقابل بالرفض من قبلهم ، لكني تمكنت مؤخراً من التأكد من أن فيصل الأطرش وهو شقيق المطرب الراحل هو صاحب الحق في الموافقة على العمل أو رفضه ، وبعد مناقشته تحمس جداً للأمر وأبدى موافقته التامة بل واستعداده لتقديم أي مساعدة ليخرج العمل بالصورة اللائقة".

وتابع المطرب السوري الشهير : "كان من المفترض أن نقدم العمل في فيلم سينمائي ، إلا أنه وبعد التفاصيل التي أضافها فيصل الأطرش للقصة قررنا تعديل السيناريو الذي يكتبه الناقد والكاتب الكبير رفيق الصبان وتحويله لعمل تليفزيوني ، ونتمنى أن نتمكن من عرضه في شهر رمضان المقبل وذلك بعد الحصول على كافة الأوراق والمستندات التي تشير إلى موافقة فيصل على تقديم هذا العمل".

وأشار القاسم إلى أنه من المقرر أن يتم التصوير بين مصر وسوريا ولبنان مع مطلع شهر مارس المقبل ، ومن المقرر أن تقوم شركة "بلاي ميديا" اللبنانية الخليجية بانتاج العمل.

من ناحية أخرى أعلن القاسم أنه تم الاتفاق النهائي مع شركة "إي. إم. آي" emi العالمية على أن يضم فيلمهم القادم الذي يقوم ببطولته النجم الكبير بروس ويليس أغنيته الشهيرة "غمض عينيك" والتي جمعت بينه وبين المطربة المصرية مي كساب.

وأردف القاسم : "البعض أعلن أنني أسعى وراء عرض هذه الأغنية في الفيلم لكن هذا غير صحيح ، فأنا لست مستفيداًً بشيء من وراء كل هذا ، فالاستفادة المادية ستقسم بأكملها بين شركة هاي كواليتي المنتجة لألبوم "إسمع بقى" الذي ضم هذه الأغنية وكاتب الأغنية وملحنها ، ولن يعود عليّ أي عائد مادي من وراء تقديمها في الفيلم".

وأكد القاسم أنه لا يعرف أية تفاصل خاصة بالفيلم لكنه أعرب عن سعادته باختيارهم لهذه الأغنية لتكون "ممثلاً للأغاني العربية في الخارج" ، على حد قوله.

يذكر أن ألبوم القاسم الجديد سيحمل اسم "سيبني أحبك" ، وسيكون من انتاج شركة "كولومبيا" للإنتاج الموسيقي ، ومقرر له أن يطرح بالأسواق مع بداية عام 2007.

وجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم الاستعانة بأغنية عربية في فيلم أجنبي ، حيث ظهرت أغنية المطرب المصري الشعبي حكيم "السلام عليكم" في أحداث فيلم "فانيتي فير" vanity fair عام 2004 ، ورقصت عليها بطلة الفيلم الممثلة الأمريكية ريس ويثرسبون.